أخبار الدار

سفير إسبانيا بالمغرب لـ”الدار” : 83 جامعة إسبانية تفتح أبوابها للطلبة المغاربة

الدار/ أسماء لشكر -تصوير: مروى البوزيدي 

بحضور ريكاردو دييز هوشلايتنر رودريغيز، السفير الإسباني بالمغرب، اختتم الملتقى الثالث لمعرض الجامعات الإسبانية اليوم الخميس، الذي انطلق بطنجة، واستمر مدى ثلاثة أيام.

وقال السفير إسبانيا  بالمغرب، ريكاردو دييز هوشلايتنر رودريغي، في تصريحه لـ"الدار"   خلال ندوة صحافية، نظمت على شرف هذه الدورة بالرباط، (قال) إن الهدف من هذه التظاهرة، يتمثل في تشجيع الطلاب المغاربة لإستكمال دراستهم بإسبانيا، مشيرا إلى العلاقات الجيدة التي تجمع  البلدين.

وأشار ريكاردو دييز هوشلايتنر رودريغيز إلى المستوى الجيد الذي وصلت له إسبانيا فيما يخص مجال التعليم، مضيفا أن إسبانيا تتوفر على 83 جامعة، و20 منها  تعتبر من أحسن الجامعات في العالم.

وبدوره نوّه عزيز محيا، مدير الحياة المدرسية، بوزارة التربية الوطنية، على التعاون الذي يجمع البلدين باعتبار المغرب يحتضن مجموعة من المؤسسات الإسبانية، مشيرا إلى أن الجانب الذي تم التطرق له خلال اللقاء يهم بشكل كبير توفير تخصصات متعددة للطلبة المغاربة، للإستفادة منها، ولمواكبة التطور الذي يعرفه المغرب في جميع المجالات.

وأكد  المتحدث ذاته، على أهمية  هذه المعارض التربوية، لخلق فرص للطلبة من أجل الانفتاح على جامعات خارج المغرب وذلك لتمكينهم من ولوج سوق الشغل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى