أخبار دولية

“تويتر” يضع إشارة “تمجيد للعنف” على تغريدة جديدة لـ “ترامب”

وضعت شركة “تويتر”، إشارة “تمجيد للعنف”، على تغريدة نشرها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بشأن أحداث مينيابوليس، مشيرة إلى أن التغريدة انتهكت قواعده إلا أنه لن يزيلها. واعلنت أن “هذه التغريدة انتهكت قواعد تويتر بشأن تمجيد العنف”، وذلك وسط تصاعد المواجهة بين ترامب و “تويتر” حول “حرية التعبير”. ووضعت “تويتر” تحذيراً يخفي تغريدة ترامب قبل إمكانية الضغط على علامة الاستمرار لرؤيتها، كما منعت التعليق عليها أو الإعجاب بها أو إعادة تغريدها. وفي السياق نفسه، أشارت أيضاً، إلى أنه “قد يكون من مصلحة الجمهور أن تظل التغريدة متاحة”.

وكان الرئيس الأمريكي، يعلق على أعمال الشغب في مدينة منيابولس بولاية مينيسوتا، مع تصاعد حدة الاحتجاجات إثر وفاة المواطن الأمريكي من أصول افريقية جورج فلويد، الذي ظهر في فيديو وهو يجاهد لالتقاط أنفاسه , بينما يضغط ضابط شرطة أبيض بركبته فوق عنقه. وحذر من أنه “عندما يبدأ النهب، يبدأ إطلاق النار”، قائلاً إن “قطاع الطرق هؤلاء يدنسون ذكرى جورج فلويد، ولن أدع ذلك يحدث، تحدثت للتو إلى حاكم مينيسوتا، تيم فالز، وأخبرته أن الجيش معه طوال الطريق، أي صعوبة وسنفرض السيطرة، ولكن عندما يبدأ النهب، يبدأ إطلاق النار”.

وبحسب سياسة الشركة، تمتنع “تويتر” عن حذف تغريدات المسؤولين الحكوميين المنتخبين، حتى إذا كانت مخالفة، من أجل مصلحة العامة في معرفة ومناقشة أفعال وتصريحات هؤلاء المسؤولين. وكان ترامب قد وقع أمراً تنفيذيا الخميس، يستهدف شركات وسائل التواصل الاجتماعي، الخميس، بعد أيام من وصف تويتر اثنتين من تغريداته بأنها “مضللة”. وقال إن الخطوة تأتي للدفاع عن حرية التعبير من قبل واحدة من أشد الأخطار التي تم مواجهتها في التاريخ الأمريكي”.

المصدر: الدار ـ  وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى