أخبار الدارسلايدر

الاقبال الأجنبي على فوسفاط الصحراء المغربية يقض مضجع البوليساريو

الدار/ خاص

يبدو أن جبهة البوليساريو لم تمل بعد من الهزائم المدوية التي لحقتها من الدبلوماسية المغربية، اذ استأنفت هذا الأسبوع هجماتها على الشركات الأجنبية العاملة في الصحراء المغربية، عبر منظمة موالية لها تطلق على نفسها “جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية”.

ونددت المنظمة الموالية للطرح الانفصالي في بيان لها بقيام ثلاث سفن بنقل شحنات من الفوسفاط من ميناء العيون خلال الأيام الماضية، مشيرة الى أنه تم رصد السفينة ياسا فينوس التي ترفع علم جزر ماريشال  والتي تصل حمولتها لأزيد من 61000 طن، بالميناء المخصص لتصدير الفوسفات في مدينة العيون، وهي تقوم بشحن حمولة من الفوسفاط.

أضافت المنظمة وقبلها قامت سفينة تحمل اسم “GOLVIS MAINE”  وترفع علم سنغافورة، تصل حمولتها إلى 56686 بنقل حمولة إلى الهند مرورا بقناة السويس، كما قامت سفينة تحمل اسم ترانس سبرينغ ترفع علم هونكونك تصل حمولتها إلى 56854 طن، بنقل الفوسفاط إلى نيوزيلاندا.

المنظمة الانفصالية اتهمت هذه السفن بما قالت إنه “انخراط” في “عمليات نهب” ثروات الصحراء، بالتواطؤ مع المغرب، على حد وصفها، ودعت “مجلس الأمن إلى اتخاذ إجراءات حاسمة ورادعة” للمغرب “من أجل ثنيه عن مواصلة عمليات النهب والاستنزاف للفوسفات الصحراوي” بحسب نفس البيان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى