أخبار الدارسلايدر

للتعجيل بترحيلهن الى المغرب..اسبانيا تجري اختبارات الكشف عن “كورونا” لـ7 آلاف عاملة مغربية

الدار / ترجمات

قررت حكومة الأندلس اخضاع حوالي 7000 عاملة موسمية مغربية لاختبارات الكشف عن فيروس “كورونا” المستجد “كوفييد19″، وذلك حتى تقبل السلطات المغربية إعادتهم إلى بلادهم، بحسب ما أورده موقع ” Huelva 24″.

وقال وزير السياحة في منطقة الأندلس خوان مارين، اليوم السبت، ان  الحكومة الأندلسية عبرت  للسلطات المغربية رغبتها في اجراء اختبارات الكشف عن فيروس كورونا على العاملات الموسميات بحقوق جني الفراولة للتعجيل بعودتهن إلى المغرب.

وأشار الوزير الى أن الحكومة الأندلسية تبذل كل الجهود مع السفير المغربي لضمان حسن سير هذه العملية”، مؤكدا أنه أثار الموضوع مع وزير الزراعة الإسباني، لويس بلاناس، في محاولة للسماح لهذه العاملات الموسميات بالعودة إلى المغرب.

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء الاسبانية “ايفي”،  الأربعاء المنصرم،  نقلاً عن مصادر ذات صلة بعملية توظيف العاملات الموسميات المغربية، أن شبح البطالة يتربص بهذه العاملات المشتغلات في حقول جني الفراولة والفواكه الحمراء في منطقة هويلفا (جنوب إسبانيا) ابتداء من يونيو المقبل، لينضافن  بذلك  إلى 31،800 عاملة مغربية تقطعت بهن السبل في الخارج بسبب إغلاق الحدود الذي فرضه المغرب منذ مارس.

زر الذهاب إلى الأعلى