الرياضةسلايدر

رياض محرز: أنا مختلف عن محمد صلاح والمقارنة معه لا تهمّني

ردّ الدولي الجزائري رياض محرز على المقارنة الدائمة في وسائل الإعلام ولدى جمهور كرة القدم في العالم العربي، بينه وبين النجم المصري محمد صلاح، المتألق مع فريق ليفربول الإنجليزي.

ولا يكاد النقاش حول النجمين العربيين ينتهي، واعتاد جمهور كل لاعب منهما على وصفه بـ”فخر العرب”، في إشارة إلى أنه أفضل لاعب عربي حالياً، في جدلية تشبه تماماً ما يحدث حين يتعلق الأمر بالنجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريسيتانو رونالدو على الصعيد العالمي.

وقال محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي في تصريحات لقنوات bein sport: “المنافسة مع محمد صلاح جزء من كرة القدم.. هو يؤدي بشكل جيد جداً، ونحن لاعبان مُختلفان، التنافس تشعله الجماهير، البعض يحبه أكثر والبعض يُحبني”.

المزيد من النجاحات

وأعرب محرز عن أمله تحقيق المزيد من النجاحات مع مانشستر سيتي، عقب استئناف منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز منتصف الشهر المقبل، والمتوقف منذ شهر مارس الماضي.

وقال لاعب ليستر سيتي الإنجليزي السابق: “عليّ أن أكون جاهزاً دائماً لأنني بطبيعتي لاعب أحب المنافسة”.

وأضاف: “هدفي هو الفوز كل موسم وكل عام. كرة القدم هي مهنتي، ولهذا عليّ تأديتها على أفضل وجه، وفي نهاية المطاف نحن كلنا هنا من أجل الفوز وليس للمشاركة فقط أو لعب بعض الدقائق، الفوز يبقى أهم شيء بالنسبة لنا”.

واسترجع محرز ذكريات تتويجه بكأس الأمم الإفريقية الأخيرة في مصر عام 2019، حيث قال: “التتويج بلقب أمم إفريقيا كان أمراً لا يُصدق، فقد كان حُلماً لي ولزملائي ولبلادنا بالطبع، المواطنون والبلاد أجمع كانوا سعداء لأنه أمر لا يصدق”.

وشارك محرز مع مانشستر سيتي خلال الموسم الحالي في 37 مباراة، سجل فيها 9 أهداف وقدّم 14 تمريرة حاسمة، وهي أرقام جيدة للاعب في موسم لم ينته بعد، في ظل تكدس عدد كبير من النجوم في الفريق تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

صلاح حرم محرز من ليفربول

وكان محرز قد اعترف في تصريحات سابقة بأن ليفربول حاول التعاقد معه حينما كان في صفوف ليستر سيتي، لكن المفاوضات توقفت بمجرد تعاقد الـ”ريدز” مع محمد صلاح في يونيو عام 2017.

وتألق محرز مع ليستر سيتي خلال الفترة بين عامي 2014 و2018، ولعب دوراً مهماً في التتويج التاريخي للفريق بلقب الدوري الإنجليزي عام 2016، لأول مرة، وهو ما جلب اهتمام أكبر الأندية الأوروبية للحصول على خدماته، قبل أن يتمكن مانشستر سيتي من ضمه مقابل 67 مليون يورو.

وشارك محرز مع “الثعالب” في 179 مباراة، سجل فيها 48 هدفاً وقدّم 38 تمريرة حاسمة، بينما خاض بشكل عام مع السيتي 81 مباراة، سجل فيها 21 هدفاً وقدّم 26 تمريرة حاسمة.

أيقونة ليفربول

في المقابل، تحوّل محمد صلاح إلى أيقونة ليفربول منذ انضمامه للفريق قادماً من روما الإيطالي قبل 3 سنوات مقابل 42 مليون يورو.

وخلال الموسم الحالي شارك صلاح في 40 مباراة سجل فيها 20 هدفاً وأهدى زملاءه 9 تمريرات حاسمة، ويبدو فريقه ليفربول في طريقه للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي لأول مرة منذ 30 عاماً، كونه يتصدر بفارق كبير من النقاط عن مانشستر سيتي بالذات.

ويملك الـ”ريدز” حالياً 82 نقطة، مقابل 57 لمانشستر سيتي حامل اللقب، ويحتاج الفريق إلى الفوز في مباراتين فقط لضمان التتويج باللقب رسمياً، علماً أن منافسات الدوري الإنجليزي ستُستأنف منتصف شهر يونيو المقبل، بعد توقف اضطراري بسبب انتشار فيروس “كورونا المستجد”.

زر الذهاب إلى الأعلى