الدين والحياةسلايدر

صيانة للحديث النبوي من التحريف والتشويه..الرابطة المحمدية للعلماء تصدر مجلة “لسان المحدث”

الدار/ خاص

أصدرت الرابطة المحمدية للعلماء، العدد الأول من مجلة “لسان المحدث” المحكمة، والتي يمكن تحميلها مجانا على موقع البوابة الالكترونية للمؤسسة.

وتتوخى المؤسسة الدينية من خلال اصدار هذه المجلة الكشف عن مقاصد الحديث النبوي الشريف وغاياته العظمى، وكذا ابرزا مكامن الجمال والرحمة في التشريعات والسنن النبوية. وعلاوة على ذلك تتغيا الرابطة من خلال هذه المجلة التبصير بمعالم الشخصية النبوية ومكامن الاهتداء والائتساء في السنة النبوية الشريفة، فصلا عن بيان وجوه الاتصال بين الحديث الشريف والقرآن الكريم في مقاربة متكاملة ونظرة عامة شمولية بين الوجين.

من جهة أخرى، تروم هذه المجلة ابراز مناهج المحدثين في صيانة الحديث النبوي الشريف من التحريف والتصحيف والتشويه، الى جانب اظهار الجوانب التربوية والتعليمية في الحديث النبوي الشريف، والانتصار للحديث النبوي الشريف بابراز مكانة حفاظه ونقاده والتعريف بآرائهم واختياراتهم.

وقال الدكتور احمد عبادي، الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء في العدد الأول من هذه مجلة “لسان المحدث” ان “اصدار هذه المجلة ينبع من  المكانة الرفيعة التي كان يحتلها الحديث الشريف ببلدنا الحبيب على مدى تاريخه العريق، اذ نبغ في ربوعه الكثير من كبار الحفاظ والمحدثين”.

وأضاف أحمد عبادي أن اصدار المجلة يأتي أيضا حرصا من الرابطة المحمدية للعلماء على توفير الأوعية الحاضنة لنشر الدراسات العلمية الرصينة في مجال الحديث النبوي الشريف”.

ويشتعل هذا العدد، الذي يعتبر باكورة أعداد هذه المجلة الفتية، ستة بحوث قيمة تتناول في مجملها بالدرس والتحليل موضوعات تتصل بأشهر الدواوين الحديثية التي اعتمدها المغاربة، وهي الموطأ وصحيح البخاري وصحيح مسلم.

زر الذهاب إلى الأعلى