الرياضةسلايدر

دوري الدرجة الأولى الإنجليزي لكرة القدم يستأنف مبارياته الرسمية في 20 من يونيو الجاري

الدار / رشيد محمودي

يتجه دوري الدرجة الأولى الإنجليزي لكرة القدم، نحو استئناف مبارياته الرسمية في 20 من شهر يونيو الجاري خلف أبواب موصدة بعد توقف منذ منتصف مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت رابطة الدوري الممتاز يوم الخميس الماضي أن الموسم سيستأنف في 17 يونيو بمباراتين مؤجلتين، قبل أن تقام المرحلة الكاملة الأولى بعد العودة في عطلة نهاية الأسبوع ذاته.

وقالت رابطة الكرة الإنجليزية “إي أف أل”، المسؤولة عن الدرجات الثلاث التي تلي الدوري الممتاز، إن البطولة ستعود في نفس الوقت تقريبا، شريطة أن تكون جميع متطلبات السلامة متوفرة لمنع انتشار “كوفيد-19”.

وحسب بلاغ الرابطة “عقب إعلان الحكومة يوم السبت السماح بعودة الأحداث الرياضية للنخبة خلف أبواب موصدة، وافقت الرابطة في نهاية هذا الأسبوع على تاريخ مبدئي للاستئناف خلال عطلة نهاية الأسبوع في 20 يونيو 2020”.

واكدت الرابطة، أنها اتخذت كل التدابير من أجل تجنب أي مشاكل محتملة مع الفرق الصاعدة والهابطة، كما أنه من المقرر أن ينتهي موسم بطولة “سكاي بيت” باللقاء النهائي الفاصل (لتحديد هوية الفريق الصاعد مع متصدر وثاني الترتيب الى الدوري الممتاز) في 30 يوليوز المقبل أو حوالي هذا التاريخ”.

زر الذهاب إلى الأعلى