سلايدرمال وأعمال

“هولماركوم” المملوكة لعائلة بنصالح تعلن استحواذ “أطلنا” للتأمينات على “سند”

الدار / ترجمات

ذكر موقع “ليكونوميست” في خبر حصري، أن مجموعة “هولماركوم”، المملوكة من قبل عائلة بنصالح، ضم فرعيها في التأمينات “سند” وأطلنطا” في شركة واحدة لتعزيز موقع المجموعة في السوق من خلال تجميع إمكانية الفرعين وتعزيز أدائهما.

وأشار ذات المصدر، إلى أن “هذه العملية هي جزء من إعادة التنظيم والتطوير الاستراتيجي لشركة Holmarcom Finance التابعة لمجموعة Holmarcom، مؤكدا أن الباعث وراء ضم فرعي “سند” و”أطلنطا” هو تشابه الشركتين في الحجم، وتحقيقهما لأداء جيد للغاية و اظهارهما لمؤشرات أعلى من متوسط السوق منذ سنوات.

ومن خلال دمجهما، يضيف المصدر ذاته، سنعزز إنجازاتنا لإنشاء واحدة أقوى وأكثر”، بحسب ما أكده محمد حسن بنصالح، الرئيس التنفيذي لمجموعة هولماركوم، مبرزا أن “عملية الاندماج ستمكن من بروز فاعل مرجعي في سوق التأمينات برقم معاملات يصل إلى 5 ملايير درهم وشبكة وكالات تتجاوز 400 نقطة بيع، وأزيد من 650 متعاونا.

وأضاف موقع “ليكونوميست” أن مجلسي إدارة الشركتين اجتمعا، صباح اليوم، (الاثنين) من أجل التصديق على العملية وتحديد المقاربة، التي سيتم اعتمادها في عملية الإدماج. وتملك شركة التأمينات “أطلنطا” 99.96 % من رأس مال سند، وستتم عملية الإدماج على أساس 11 سهما لـ “أطلنطا”، مقابل سهم لـ”سند”.

وأكد ذات المصدر أن هذا التقارب بين الفرعين يندرج في إطار إستراتيجية إعادة تنظيم وتنمية قطبها المالي، مضيفا أن عملية الإدماج ستساهم في تعزيز المكتسبات والنتائج المحققة، خلال السنوات الأخيرة، من خلال إنشاء شركة أكثر قوة، بإمكانها مسايرة التحولات، التي يعرفها سوق التأمينات.

هذا، وقال المصدر ذاته انه لن يتم إتمام هذه العملية قبل شتنبر 2020، إذ يتعين أن تحظى بموافقة الأجهزة المقررة داخل الشركتين، إضافة إلى الحصول على ترخيص من قبل سلطة التقنين والمراقبة، الممثلة في هيأة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، وكذا الحصول على تأشيرة الهيأة المغربية لسوق الرساميل.

وسيسمح الاندماج بإيجاد تآزر على جميع المستويات؛ تجارية وفنية ومالية. سيكون الاندماج ساريًا في نهاية سبتمبر وسيتم تنفيذه على أساس تعادل 11 سهمًا في أتلانتا مقابل سهم واحد في سند. يتم تعليق إنهاء المعاملة من الموافقات التنظيمية ، ولا سيما الموافقة على الاندماج والاتفاقية والحصول على تأشيرة الهيأة المغربية لسوق الرساميل، بشأن نشرة الإصدار المتعلقة بالاندماج والموافقة على الاندماج من قبل الاجتماعات العامة غير العادية لمساهمي أتلانتا وسند.

جدير بالذكر أن حجم مبيعات الفرعين المدمجين  يبلغ حوالي 5 مليار درهم (في 2019)، وهو ما يمثل حصة سوقية تبلغ 11٪، كما توظف أزيد من 650 شخصًا ولديها شبكة حصرية لما يقرب من 400 نقطة بيع.

زر الذهاب إلى الأعلى