سلايدرمال وأعمال

هذا موعد استئناف المغرب للرحلات الجوية الوطنية والدولية بعد أشهر من الاغلاق

الدار / ترجمات

على بعد أيام من رفع الحجر الصحي، وحالة الطوارئ الصحية، لازال موعد استئناف الحركة الجوية في مجهولا، اذ لن يتم الإبلاغ عن موعد استئناف الرحلات الجوية حتى اليوم التالي من رفع الحجر الصحي، المقرر في 10 يونيو الجاري، على عكس بعض الأخبار التي تداولت حول فتح المجال الوطني يوم15 يونيو.

وذكر موقع “Medias24 أن المملكة لن تستأنف رحلاتها الجوية الوطنية والدوية الا بعد 10 يونيو الجاري، مشيرا الى أن شركتا الطيران “إيبيريا” و”لوفتهانزا” قد فاجأت الجميع بإعلان  استئناف رحلاتهما المنتظمة إلى مراكش و أكادير بين يوليو وغشت المقبلين.

ووفقًا لذات الموقع، استنادا الى عدة مصادر من المديرية العامة للطيران المدني (DGAC) و “لارام” و  وزارة النقل الجوي، فان استئناف الحركة الجوية هو مسؤولية الحكومة وحدها، التي يجب أن تقرر بسرعة في موعد استئناف الرحلات الجوية الوطنية والدولية بغية إنقاذ جزء من الموسم السياحي الصيفي وإرضاء الاتحاد الدولي للطيران، الذي يشجب عدم وضوح الرؤية لدى المغرب.

وإذا كان استئناف الخطوط الجوية وفتح الحدود للأجانب في إسبانيا، بحسب ذات المصدر، فعّالاً بعد رفع الحجر الصجي، فينبغي أن نتوقع نفس السيناريو في المغر ، أي بعد رفع الحجر الصحي، علاوة على ذلك، فإن الاستعدادات المتقدمة لـلمكتب الوطني للمطارات لإعادة فتح مطاراتها تؤكد أيضًا هذا السيناريو.

زر الذهاب إلى الأعلى