سلايدرمال وأعمال

باستثمار ناهز 492 مليون درهم..جنوب افريقيا تستثمر في شركة عقاربة بالمغرب

الدار/ ترجمات

دخلت مؤسسة الاستثمار العام (Public Investment Corporation PIC)”، وهي أكبر شركة لإدارة الأصول في إفريقيا مملوكة لحكومة جنوب إفريقيا، في رأسمال الشركة المغربية “أراضي كابيتال”، المتخصصة في العقار التجاري، بحسب ما أورده موقع “financialafrik”، المتخصص في مستجدات عالم المال والأعمال في القارة السمراء.

وأشار ذات المصدر الى أن قيمة الاستثمار الذي دخلت به المؤسسة جنوب افريقية في رأسمال الشركة المغربية  يناهز 50 مليون دولار، ما يعادل 492 مليون درهم، وهو ما سيمكنها من الحصول على 13 في المائة من رأسمال الشركة المغربية.

وأضاف الموقع ذاته أن مؤسسة  PIC تدير العديد من أدوات الاستثمار وتستثمر في جميع أنحاء القارة الأفريقية وخارجها، كما تدير أيضا قطاعات استثمارية متنوعة في العديد من قطاعات اقتصاد جنوب إفريقيا وتسيطر أيضًا على أكثر من 10 ٪ من بورصة جوهانسبرغ من خلال الحيازات المدرجة.

وأكد المصدر الإعلامي أنه بموجب هذه الصفقة سيكون بإمكان “أراضي كابيتال” تنويع مساهميها باستقبال مساهم دولي رائد، إلى جانب مجموعة “لابيل في”، و”البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية”، و”سنام هولدينغ”، و”بيست فينانسيير”، مبرزا أن ” هذه الصفقة عبارة عن زيادة رأسمالية مختلطة ومعاملة استحواذ للأسهم مع البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير EBRD.

وتعتبر “أراضي كابيتال” شركة عقارية مغربية تتمحور أنشطتها الرئيسية حول الاستحواذ على الأصول العقارية وتشغيلها وتطويرها من أجل توليد دخل إيجار طويل الأجل، كما تتوفر على فروع موزعة على 15 مدينة في المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى