الدين والحياةسلايدر

إعادة فتح المساجد في مليلية المغربية المحتلة على ألا تتجاوز طاقتها الاستيعابية 75 ٪

الدار/ خاص

قررت الحكومة المحلية لمدينة مليلية الشروع في المرحلة الثالثة من إعادة فتح المساجد ابتداء من 8 يونيو الجاري، اذ سيُسمح لها باستيعاب ما يصل إلى 75 ٪ من طاقتها الاستيعابية خلال أزمة جائحة فيروس “كورونا” المستجد “كوفييد19”.

وذكر موقع “Mellila Hoy” أن إعادة فتح أبواب المساجد أمام المصلين يندرج في اطار استراتيجية وطنية لرفع الحجر الصحي، التي اعتمدتها الحكومة المحلية، حيث سمحت وزارة الصحة الإسبانية في المرحلة الأولى بفتح المساجد في 11 ماي الفائت، لاستيعاب 25٪ من طاقتها، تلتها المرحلة الثانية في 28 من ذات الشهر، بنسبة 50٪، فيما يسمح للمساجد في المرحلة الثالثة يوم 8 يونيو الجاري باستيعاب 75٪ من طاقتها الاستيعابية.

وأشار المصدر ذاته الى أن اللجنة الإسلامية (CIM) في مدينة مليلية المحتلة، التي لم توافق على قرار إعادة فتح المساجد تدريجياً، وافقت أخيرا على القرار، كما التزمت بضمان إعداد وصيانة أماكن العبادة من أعمال لتطهير، والصرف الصحي ،وتنظيف سجاد المساجد، وتوفير الكمامات، والمواد المعمقة والملصقات التحسيسية.

و بخصوص الوضعية الوبائية بالثغر المغربي المحتل، رصدت السلطات الصحية بالمدينة، صباح أول أمس الثّلاثاء، حالة إصابة جديدة مؤكّدة بفيروس كورونا المستجدّ بعد مرور أزيد من أسبوع على استقرار الحالة الوبائية.

وتم رصد الحالة المسجّلة خلال إجراء تحليل مخبري لشخص لم تظهر عليه الأعراض في البداية، كإجراء معتمد في المستشفيات قبل إجراء العمليات الجراحية،  ليتم عزله و تحديد مخالطيه لمنع انتشار العدوى مرّة أخرى في المدينة التي أعلنت خلوها من الفيروس في يوم 23 ماي المنصرم بعد شفاء جميع الحالات.

ووصلت  حصيلة المصابين بفيروس “كوفيد-19” في المدينة المحتلة الى  122 حالة، تعافى منها 119 وتوفي شخصان.

زر الذهاب إلى الأعلى