سلايدرمال وأعمال

صحيفة دولية توصي بزيارة المغرب كـ”وجهة سياحية”جذابة” ما بعد جائحة كورونا

Traveldailynews/ الدار _ترجمات

تلقت صناعة السياحة ضربة كبيرة بسبب جائحة فيروس كورونا المعروف أيضًا باسم جائحة”كوفييد19″، و  تعرضت كل صناعة لضربة لكن السياحة تلقت ضربة أكبر لأن الناس يضطرون إلى البقاء في منازلهم بسبب إجراءات الحجر الصحي.

 لا أحد يعلم متى يمكنهم السفر بأمان، إذا كان على الإطلاق، لكن صناعة السياحة متفائلة بأن الناس سيبدأون السفر بمجرد يزول الذعر الأولي للوباء، أو إذا تم التوصل الى  اللقاحات قريباً. لقد أجريت العديد من المحادثات الخاصة مع أصدقائي وزملائي وأخبرني معظمهم أنهم سيقلعون في الإجازات ويتوجهون إلى مواقع غريبة في أقرب وقت ممكن. سألتهم إلى أين يتجهون على الأرجح ، وفوجئت بمعرفة أن قضاء العطل في المغرب يتصد القائمة. فيما يلي الأماكن التي من المحتمل أن يتوجه إليها معظم الناس في المغرب لقضاء العطلات بمجرد انتهاء الوباء.

المغرب:

اسمحوا لي أن أكون صادقاً، لم أفكر أبداً في حياتي أن عطلات المغرب ستتصدر قائمة الأماكن التي يرغب الناس في التوجه إليها. لم أكن أعرف أنها كانت مشهورة جدًا. كنت أعلم أن المغرب هو مقصد سياحي كبير لكن الناس موجودون به على قائمة الدلو. لقد بحثت في الإنترنت فقط لأعرف أن البلاد تنعم بالطبيعة. لديها خط ساحلي رائع، ولها جبال وهي بوابة الصحراء الكبرى.

كنت قد بدأت أنجذب إلى البلاد عندما بدأت في قراءة المزيد عنها. هل تعلم أنه يمكنك الذهاب واستكشاف الآثار الرومانية في Volubilis؟ كنت أتعلم مقتطفات من معلومات رائعة مثل هذا. هناك الكثير من الأماكن الأخرى غير الأطلال التي يمكنك استكشافها في جولاتك المغربية مثل جبال الأطلس الكبير أو جبال الريف حيث يمكنك التنزه بين أحضان الطبيعة. يمكنك ركوب الأمواج أو السباحة في المياه في مدينة الصويرة الساحلية الهادئة . أو يمكنك ركوب الأمواج في الكثبان الرملية ، أو القيام برحلة على الجمال أو الاستمتاع بقضاء ليلة في الصحراء الكبرى في مرزوكة.

يمكنك زيارة مدينة مراكش للحصول على هدايا تذكارية. يمكنك المساومة في الواقع ولن يتجنبها التجار. إنه نشاط ممتع حقيقي. أثناء وجودك في المغرب، يجب عليك زيارة الدار البيضاء التي ظهرت في العديد من أفلام هوليوود. وفي الدار البيضاء ، يجب عليك زيارة مسجد الحسن الثاني ، إن لم يكن للصلاة لمجرد النظر إلى العمارة الرائعة التي استغرقت أكثر من 10000 حرفي لإكمالها. مكان آخر للزيارة هو فاس ، وهي رائعة للمشي على طول المتاهة مثل الممرات والإعجاب بالهندسة المعمارية. تم نحت الأبواب بشكل خاص بشكل معقد ويمكنك التقاط صور لها ونشرها في حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي. بصرف النظر عن هذه ، هناك الكثير من العروض لجعل عطلتك المغربية ممتعة وممتعة مثل:

شلالات أوزود:

شلالات أوزود هي ثاني أعلى شلال في القارة الأفريقية بأكملها. إنها واحدة من أشهر المواقع في المغرب والسياح من جميع أنحاء العالم يأتون لزيارة الشلالات. شلالات أوزود ليست مجرد شلال واحد ، بل هو عدد من الشلالات التي تلتقي وتندمج في نهر واحد. يمكنك السفر بسهولة إلى الشلالات من مراكش ولا تحتاج إلى أي دليل. الوصول إلى أعلى الشلالات وإلى الأسفل هو في الواقع نفس المسار ، وبالتالي لا يلزم دليل. كما أن الوصول إلى المكان ليس بالمهمة الصعبة لأنه أحد أفضل الوجهات السياحية. يمكن لمرشدك السياحي بسهولة ترتيب زيارة الشلالات. انها مجرد رحلة ليوم واحد.

كهوف هرقل:

مجمع الكهوف هذا يحظى بشعبية كبيرة بين السياح. يقع الكهف في كيب سبارتيل في المغرب وبالقرب من قصر الملك المغربي. يُعرف الانفتاح على الكهف على جانب البحر باسم خريطة إفريقيا لأن الفتحة تبدو مثل خريطة إفريقيا. الجانب الأرضي هو مجرد فتح عادي. الكهف هو كهف طبيعي وقد قام الإنسان بتغييرات عليه. تقول الأسطورة أن هرقل ، الإله الروماني ، نام في الكهف قبل أن يقوم بعمله الحادي عشر (الحصول على التفاح من حديقة Hesperides). كان على هرقل أن يفعل 12 عملاً أمرها الملك. الكهوف هي موقع تراث وطني وتحتاج إلى دفع ثمن التذاكر لمشاهدة الكهوف.

إن التخطيط لرحلة أمر صعب للغاية ، فأنت بحاجة إلى حجز التذاكر وحجز الغرف وتخطيط خط سير الرحلة وما إلى ذلك. من الجيد استخدام محترفين لهذا الغرض ، وعادة ما أستخدم خدمات جولات ممفيس. هم في هذا العمل من عام 1955 ويمكنهم ترتيب جولات إرشادية خاصة ، ويمكنهم التحدث بلغتك إذا كنت لا تتحدث الإنجليزية وما إلى ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى