أخبار الدارسلايدر

إسبانيا..وقفات للتنديد بـ”التمييز العنصري” ومطالبة الحكومة بترحيل مغاربة إسبانيا ومزدوجي الجنسية

الدار/ خاص

تنظم “جمعية أصدقاء الشعب المغربي”، اعتصامات، اليوم الجمعة، ظهرا، أمام جميع مقارات الوفود الحكومية والبلديات في إسبانيا، للدفاع عن حقوق المغاربة المقيمين في اسبانيا، وكذا المغاربة مزدوجي الجنسية، الذين تقطعت بهم السبل في المغرب، للمطالبة بترحيلهم الى اسبانيا.

وكتب الجمعية على صفحتها في “تويتر”: لا مزيد من التمييز أو التخلي. العودة للمنزل حق!، مؤكدة أن هذه الوقفات الاحتجاجية هي جزء من نضال الجمعية الطويل لتسهيل عودة المغاربة، ومزدوجي الجنسية الذين يعيشون في إسبانيا، الذين تقطعت بهم السبل في المغرب منذ إغلاق الرباط لحدودها الجوية والبحرية لاحتواء تفشي فيروس “كورونا” المستجد “كوفييد19”.

وسبق أن قدمت الجمعية، شكاية في 13 ماي المنصرم، أمام مكتب المدعي العام ضد الحكومة الإسبانية متهمة إياها بـ”للتمييز العنصري”، تجاه المغاربة المقيمين في اسبانيا، والمغاربة مزدوجي الجنسية، وذلك خلال قيامها، مؤخرا، بترحيل حوالي 100 اسباني عالقين في المغرب منذ إغلاق المملكة لحدودها بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

وقال رئيس الجمعية لوكالة الأنباء الإسبانية “ايفي” :ان اكتفاء الحكومة الاسبانية بترحيل المواطنين الإسبان دون غيرهم يشكل “انتهاكاً للدستور الإسباني”.

زر الذهاب إلى الأعلى