مال وأعمال

تقديم منصة “الداخلة كونيكت.كوم” المخصصة للنهوض بالاستثمار والتسويق الترابي

تم، أمس الجمعة، بمقر ولاية جهة الداخلة-وادي الذهب، تقديم منصة “الداخلة كونيكت.كوم”، المخصصة للنهوض بالاستثمار والتسويق الترابي، بهدف إرساء جسر بين مقاولات الجهة والمستثمرين والزبناء والممونين المحتملين.

وتهدف هذه المنصة، الممولة من طرف مكتب شؤون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية الأمريكية، بشراكة مع مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق الأوسطية، إلى النهوض بالمؤهلات الاقتصادية للداخلة، من أجل استكشاف فرص التبادل والتعاون الاقتصادي على المستويين الوطني والدولي في العديد من القطاعات الرئيسية كالفلاحة والطاقات المتجددة والسياحة والخدمات اللوجستية والصيد البحري.

وستشمل هذه البوابة، التي تم إنشاؤها من طرف مكتب الدراسات والاستشارة الدولية “JE Austin Associates”، ومقره واشنطن العاصمة، المتخصص في إدارة وتنفيذ مشاريع التنمية الاقتصادية حول العالم من بينها المكتب الإقليمي بالرباط، قاعدة بيانات مقاولات الجهة مع ورقة بيانات كاملة، وذلك عبر محرك بحث مبتكر يمكن من البحث وإيجاد الموقع على خريطة كل هيئة سوسيو-اقتصادية في المدينة.

وتتكون منصة “الداخلة كونيكت.كوم” من ثلاث مراحل رئيسية، وهي تطوير منصة رقمية وتسويق وتعزيز فرص الاستثمار وكذا تنظيم لقاءات ثنائية (بي2بي)، مع تعبئة الفاعلين المحليين، من بينهم ولاية الجهة، والمجلس الجهوي، والقطاع الخاص، والغرف التجارية، والأبناك، والاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وشكل هذا اللقاء التشاوري المخصص لتقديم هذه المنصة مناسبة لتسليط الضوء على مكونات وخصائص هذه البوابة الرقمية التي تهدف إلى تحديد انتظارات مختلف الفاعلين، من خلال السماح بجمع المعطيات المتعلقة بالبنيات التحتية والمقاولات التي تعمل في الداخلة والبنيات التحتية.

وأكد مدير المركز الجهوي للاستثمار بالداخلة – وادي الذهب، منير الهواري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المنصة الأولى المخصصة للتسويق الترابي تستخدم أحدث التقنيات التي تبرز المؤهلات السياحية والإمكانات الاقتصادية للجهة، مشيرا إلى أن جميع المعطيات يتم تحديد موقعها على الخريطة التفاعلية للمدينة.

وستصبح هذه المنصة، التي تضم قاعدة بيانات المقاولات في الجهة وجميع القطاعات مجتمعة، في نهاية المطاف ضرورة لأي مستثمر يرغب في الاستثمار في الجهة، موضحا أن هذه البوابة ستخضع لتحيين دوري للبيانات القطاعية أو الماكرو-اقتصادية.

وعرف هذا الاجتماع حضور كل من والي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب، لمين بنعمر، ورئيس المجلس الجهوي الخطاط ينجا، ورؤساء الغرف المهنية ورؤساء المصالح الخارجية.

المصدر: الدار ـ و م ع

زر الذهاب إلى الأعلى