المواطنسلايدر

استبعاد 4790 حالة اشتبه في إصابتها بفيروس كورونا بإقليم آسفي

أعلنت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بآسفي عن استبعاد 4790 حالة اشتبه في إصابتها بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19) على صعيد الإقليم، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم السبت، بعد نتائج تحليلات مخبرية سلبية.

وحسب الحصيلة اليومية للمندوبية حول تطور الوضعية الوبائية بالإقليم، فإن العدد التراكمي للحالات المؤكدة نتيجة تحليل مخبري إيجابي يبلغ حالتين شفيتا تماما من الفيروس، إلى جانب ثلاث حالات شفاء تم تشخيصها بجهة الدار البيضاء سطات. وأشار المصدر ذاته إلى أن عدد التحاليل المخبرية المنجزة يبلغ 5476 منذ بدء الأزمة الوبائية، فيما يوجد 684 شخصا في انتظار نتائج التحاليل الطبية.

وتهيب المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بآسفي بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، وبالتدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

يذكر أن إقليم آسفي أضحى مجددا، خاليا من أية إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، منذ مساء الأربعاء الماضي، بعد تماثل ثلاث حالات قادمة من جهة الدار البيضاء سطات للشفاء ومغادرتها للمستشفى الإقليمي محمد الخامس بآسفي.

وكان المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بآسفي، عبد الحكيم مستعد، قد أكد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الوضعية الوبائية على صعيد إقليم آسفي “مطمئنة”.

زر الذهاب إلى الأعلى