الرياضةسلايدر

ضحايا زياش وفيرنر.. مقصلة تشيلسي تطال 7 لاعبين

يريد نادي تشيلسي الإنجليزي القيام بسوق انتقالات صيفي قوي يمكنه من العودة بقوة على ساحة المنافسة المحلية والأوروبية، وذلك عبر تعزيز قدراته الدفاعية وبشكل خاص الهجومية.

ويبدو أن تشيلسي تحت قيادة مدربه فرانك لامبارد، اقتنع بأن الاكتفاء بالاعتماد على اللاعبين الشباب خريجي أكاديمية النادي، لن يحقق النجاحات المرجوة بدليل ما حدث في الموسم الحالي،، ومن ثم، قررت إدارة “البلوز” الدخول بقوة في الميركاتو.

ويحتل تشيلسي المركز الرابع في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، فضلا عن التواجد في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، علما أن الفريق مهدد بالخروج من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بسبب خسارته ذهابا على أرضه من بايرن ميونيخ الألماني 0-3.

تشيلسي نجح بالفعل في الحصول على توقيع مهاجم المنتخب المغربي حكيم زياش من أياكس أمستردام الهولندي مقابل 37 مليون جنيه إسترليني، وبعقد مدته 5 سنوات

فضلا عن ذلك، اقترب تشيلسي من الظفر بتوقيع النجم الألماني تيمو فيرنر من لايبزيج بـ53 مليون جنيه إسترليني، وينتظر أن يوقع هو الأخر على عقد ينتهي في صيف 2025.

ولن تتوقف طموحات تشيلسي عند هذين النجمين، إذ أنه يريد ضم بن تشيلويل الظهير الأيسر لليستر سيتي، ولكن المفاوضات لن تكون سهلة، إذ أن إدارة “الثعالب” تشترط الحصول على 60 مليون جنيه إسترليني، نظير الاستغناء عن الظهير الإنجليزي.

ويبحث تشيلسي أيضا، تفعيل بند إعادة شراء المهاجم الإيفواري، جيريمي بوجا من ساسولو الإيطالي، والذي يصل لـ9 ملايين جنيه إسترليني.

كل تلك الصفقات ستكلف خزينة تشيلسي مبالغ طائلة، ومع وجود خسائر مالية للأندية في الفترة الحالية والمستقبل القريب بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد، فإن إدارة “البلوز” استقرت بشكل كبير على الاستغناء عن 7 من لاعبي الفريق.

وسيكون الاستغناء عن هؤلاء السبعة، سواء بعدم تجديد عقودهم، ومن ثم، توفير الأموال الخاصة برواتبهم، فضلا عن البعض الأخر، وبالتالي، تحقيق أرباح مالية تكون بمثابة تعويض للأموال التي ستدفع في الميركاتو الصيفي.

وبحسب تقرير لصحيفة “ميرور” البريطانية، فإن إدارة تشيلسي، قررت عدم تجديد عقود الثنائي، الإسباني بيدرو رودريجيز المطلوب في روما الإيطالي والبرازيلي ويليان الذي يريد توتنهام ضمه، علما أن عقودهما الحالية تنتهي في 30 يونيو الجاري.

إلى جانب هذا الثنائي، فإن تشيلسي ينوي بيع الظهير الإسباني ماركوس ألونسو، ولاعب الوسط الإيطالي جورجينيو المطلوب في يوفنتوس، إلى جانب المدافع الفرنسي كيرت زوما ولاعب الوسط روس باركلي والمهاجم البلجيكي ميشي باتشواي.

المصدر: الداروكالات

زر الذهاب إلى الأعلى