الرياضة

برادة يعود إلى الدوري الإسباني

الدار/ صلاح الكومري

بعد أن خاض، منتصف الموسم الماضي، تجربة غير ناجحة في الدوري التركي الممتاز مع فريق "أنتاليا سبور"، عاد عبد العزيز برادة، اللاعب الدولي المغربي للممارسة في الدوري الإسباني، حيث تعاقد مع فريق "خيمناسيتك"، الممارس في الدرجة الثانية.

وسبق لعبد العزيز برادة أن مارس في الدوري الإسباني مع فريق خيتافي لثلاث مواسم، من 2010 إلى 2013، وكان، وقتها، من أبرز النجوم الصاعدة في أوروبا، إذ لفت إليه الأنظار كثيرا، خاصة حين قاد فريقه للفوز أمام ريال مدريد، (26 غشت 2012)، بإحرازه هدف الفوز في مرمى الحارس إيكر كاسياس في الدقيقة 75.

ومن فريق خيتافي، انتقل برادة إلى الجزيرة الإماراتي، صيف 2013، ولقي، وقتها العديد من الانتقادات، بسبب تفضيله الدوري الإماراتي على فرق أوروبية كبيرة كانت تطلب خدماته، من أبرزها آرسنال الإنجليزي، وفي صيف 2014، عاد اللاعب للممارسة في الدوري الفرنسي مع فريق "مارسيليا، وفي 2016 عاد مرة أخرى للدوري الإماراتي من بوابة النصر، ومنه إلى "أنتاليا سبور"، قبل أن يحط الرحال أمس (الخميس) في فريق "خيمناسيتك".

وسبق لعبد العزيز برادة أن حمل قميص المنتخب الوطني الأولمبي، مع المدرب الهولندي بيم فيربيك، وكان أحد اللاعبين الأساسيين في التشكيلة في أولمبياد لندن 2012، كما لعب أربع مباريات للمنتخب الوطني الأول ما بين سنتي 2012 و2013، خلال إشراف المدرب البلجيكي إريك غريتس على "الأسود".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى