أخبار الدارسلايدر

جاءت ضمن 3 مدن افريقية…مراكش في قائمة أفضل 50 مدينة عالمية صديقة للبيئة

الدار / ترجمات

صنفت شركة “Tourlane” العالمية، المتخصصة في حجز الرحلات والأسفار للسياح في العالم، مدينة مراكش في المرتبة الـ50 عالميا ضمن قائمة “أفضل 50 مدينة صديقة للبيئة على الصعيد العالمي”، والتي تم الكشف عنها  بمناسبة تخليد اليوم العالمي للبيئة.

وتم اختيار المدينة الحمراء، ضمن 3 مدن تنتمي إلى القارة الافريقية، المدرجة في هذه القائمة، بعد مدينة ناروبي الكينية التي جاءت في المرتبة 14 في القائمة، ثم مدينة كيب تاون في جنوب افريقيا، التي احتلت المركز الـ 41.

عالميا، احتلت العاصمة الألمانية، برلين المرتبة الأولى في متبوعة بمدينة فيينا النمساوية، وفي المرتبة الثالثة حلت مدينة ميونخ الألمانية أيضا، ولندن الإنجلزية في المرتبة الرابعة، والخامسة ذهبت لمدينة براغ البلغارية، تلتها على التوالي مدن  روتردام، شينزهن الصينية، هامبورغ الألمانية، زيوريخ، بودابست التي أكلمت قائمة المدن العشر الأولى عالميا.

واستند باحثو شركة “تورلين” 8 فئات للوصول إلى استنتاجاتهم بخصوص المدن الـ50 الصديقة للبيئة على المستوى العالمي، حيث حصلت كل مدينة على درجة من 10 في كل مؤشر على درجة إجمالية من 80.  واستند التصنيف الى عدد من المؤشرات، الولوجيات، المواصلات مثل القطارات، والنقل العمومي، ووسائل النقل المخصصة للتنقل، إضافة إلى المساحات الخضراء، والقدرة الاستيعابية لاحتواء الأعداد الكبيرة للسياح، والهواء النقي، والطاقات المتجددة، ومؤشرات أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى