الرياضة

احتفال روجر فيدرر بخوض 100 مباراة في بطولة أستراليا

الدار / أسامة العمراني 

روجر فيدرير لاعب كرة مضرب سويسري محترف، ولد يوم 8 غشت 1981، يحتل حاليا المركز الثاني في تصنيف لاعبي التنس للرجال، واستطاع البقاء ضمن أفضل عشرة مصنفين في العالم بشكل مستمر منذ أكتوبر 2002 وحتى نونبر 2016، وضمن أفضل عشرين مصنف منذ أبريل 2001 حتى الآن، في حين يعتبر العديد من المعلقين الرياضيين والنقاد ولاعبين سابقين وحاليين أن الأسطورة فيدرير أعظم لاعب كرة مضرب مر عبر العصور.

وأفادت تقارير إخبارية أن السويسري روجر فيدرر، احتفل بخوض 100 مباراة في بطولة أستراليا المفتوحة للكرة الصفراء، بتلقين منافسه الأميركي الشاب تيلور فريتز درسا في فنون لعبة التنس، قبل أن يحسم التأهل لدور 16، يوم الجمعة.

واستعرض فيدرر، البطل 6 مرات، لمساته الرائعة أمام الموهوب فريتز (21 عاما)، وكسر إرساله أربع مرات، ليتفوق عليه بنتيجة 6-2و7-5 و6-2 على ملعب رود ليفر.

ووصل اللاعب السويسري، المصنف الثالث، الطامح للقبه الثالث على التوالي في ملبورن بارك، للدور الرابع في البطولات الأربع الكبرى للمرة 63 في عصر الاحتراف، ليعزز رقمه القياسي.

وسيلتقي المصنف الأول في العالم سابقا مع اليوناني الصاعد ستيفانوس تيتيباس، من أجل مقعد بدور الثمانية، على أمل مواصلة مشواره نحو اللقب 21 في البطولات الأربع الكبرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى