أخبار الدارسلايدر

المحكمة التجارية بالبيضاء تقرر تصفية شركة “كابليسيس” التابعة لأكبر المجموعات السويسرية للأسلاك الكهربائية

الدار: خاص

قررت المحكمة التجارية بالدار البيضاء، تصفية الشركة المغربية “Cablisys المغرب”، التابعة للمجموعة السويسرية المتخصصة في الأسلاك الكهربائية للسيارات، والتي تواجه صعوبات كبيرة في أوربا.

ويأتي هذا القرار بعد أقل من عام من مرور الفرع المغربي للشركة السويسرية، تحت الحراسة القضائية، والذي للأسف لم يسمح بأي تحسن في الوضع، وعدم عدم قدرة شركة ” Cablisys Holding”، المساهم في شركة ” Cablisys المغرب” على تقديم خطة استمرارية العمل ذات المصداقية مصحوبة بجهود الإنقاذ المطلوبة.

 وقد دفع هذا الوصي المعين في عام 2019 من خلال المحاكم  إلى اقتراح التصفية الكاملة لهذه الشركة، بعد ما يقرب من عشرين عامًا من وجودها في المملكة.

يشار الى أن شركتين فرنسيتين آخرتين تابعتين لمجموعة Cablisys ، والمتخصصتان في إنتاج الأحزمة الكهربائية وأسلاك الطاقة والتجمعات الكهربائية والإلكترونية (الصناديق ووحدات التحكم وما إلى ذلك) ، قد تم وضعهما في التصفية مؤخرًا من قبل المحكمة التجارية لسانت كوينتين (مدينة في جنوب غرب فرنسا).

ولازلت الفروع الأخرى للمجموعة المتواجدة في سويسرا وتونس تواصل عملها. ويأتي فشل شركة Cablisys في المغرب، بعد أقل من خمس سنوات من استحواذها على مجموعة Cablisys: أولاً ، بالنظر إلى تأثيرها قبل بضع سنوات، عندما وظفت أكثر من 300 شخص في موقعها في النواصر بالقرب من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء. ثم، لأن المحكمة التجارية بالدار البيضاء سارعت إلى توسيع التصفية القضائية إلى الإدارة ، مما يوحي بأن الإدارة السيئة يمكن أن تكون وراء انهيار في قطاع تأثر فعلا بأزمة كوفييد19.

زر الذهاب إلى الأعلى