الرياضةسلايدر

نوريس يقول إنه فقد بعض المتابعين بعد تأييده احتجاجات ضد العنصرية

يقول البريطاني لاندو نوريس سائق فريق مكلارين المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات إنه فقد بعض متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن عبر عن دعمه للمظاهرات المناهضة للعنصرية عقب وفاة المواطن الأمريكي الأسود جورج فلويد خلال اعتقال الشرطة له في الشهر الماضي في مدينة منيابوليس.

وبعد انتشار فيديو يصور وفاة فلويد (46 عاما) في 25 مايو أيار الماضي اندلعت احتجاجات ومظاهرات كبيرة حول العالم منددة بالعنصرية ومطالبة بالتغيير بما في ذلك حركة حياة السود مهمة.

وطالب نوريس (20 عاما)، الذي يتابعه أكثر من 400 ألف شخص عبر تويتر ونفس العدد تقريبا عبر تويتش، المتظاهرين بتوقيع وثيقة للمطالبة بمحاربة التمييز والعنصرية.

ونقلت صحيفة إيفنينج ستاندارد عن نوريس قوله ”في هذا اليوم خسرت أكبر عدد من المتابعين لي عبر مواقع التواصل الاجتماعي“.

وأضاف نوريس ”أنت تحاول القيام بما هو صحيح ومفيد لكن في الوقت نفسه هناك كثير من الناس لا يعترفون بذلك. وإن لم يعجبهم ذلك فيسعدني أيضا أنهم تخلوا عن متابعتي“.

وأكد نوريس أنه رغم ذلك سيسعى دوما لمحاولة إقناع الناس باتخاذ المواقف الصحيحة.

وفي وقت سابق انتقد البريطاني لويس هاميلتون وهو أول سائق أسود يفوز ببطولة فورمولا 1 صمت البطولة عقب وفاة فلويد وعبر عن دعمه للمظاهرات والاحتجاجات التي شهدتها مدينة بريستول الإنجليزية والتي حطم خلالها المحتجون تمثالا لأحد تجار العبيد خلال القرن 17.

زر الذهاب إلى الأعلى