سلايدرمال وأعمال

للتخفيف من تداعيات “كورونا”…مجموعة “رونو” تعين مديرا عاما جديدا لـ”رونو كوميرس ماروك”

الدار/ خاص

من المنتظر أن يتولى فابريس كريفولا Fabrice Crevola بشكل رسمي، مهامه مديرا إداريا لـشركة “رونو كوميرس ماروك Renault Commerce Maroc”، اعتبارًا من فاتح يوليوز المقبل 2020، بعد أن تولى لوران ديوت منصب مدير التسويق في فرنسا.

 وذكر موقع “ليكونوميست” أن فابريس كريفولا سيلتحق بمارك ناصيف، المدير العام لمجموعة “رونو” المغرب.

وتخرج فابريس كريفولا، من كلية EM Lyon Business School، ليلج بعد ذلك مجموعة رونو في عام 1994، حيث تقلب في عدة مناصب و مسؤوليات مهنية متنوعة في  مديريات المبيعات والتسويق داخل المجموعة الفرنسية.

ويمتلك المدير الجديد لـ”رونو كوميرس ماروك”، خبرة دولية واسعة، ولا سيما على رأس مديرية تسويق مجموعة رونو في بولندا وإيطاليا، كما شغل  خلال السنوات الثلاث الماضية، منصب المدير العام لمجموعة رونو في البرتغال.

ويعول على تجربة المدير الجديد لاعطاء دفعة قوية لعمل المجموعة الفرنسية والتداعيات التي لحقتها جراء تفشي جائحة فيروس “كورونا” المستجد “كوفييد19″، كما أن هذا التعيين يأتي عقب الجدل المثار حول إمكانية نقل فرنسا لاستثماراتها في قطاع السيارات من بلدان أخرى، من بينها المغرب، الذي يشكل أحد الأقطاب الرئيسية للمجموعة الفرنسية على الصعيد العالمي.

يشار الى أن شركة التجارية “ونو كوميرس ماروك”، تابعة لمجموعة “رونو المغرب”، ويعهد لها بإدارة أنشطة المبيعات والخدمات لعلامتي “رونو” و “داسيا”.

وحققت مجموعة (رونو) للسيارات حصة سوقية بلغت 5ر55 في المائة خلال شهر ماي الماضي ،على غرار ما تحقق في شهري مارس وأبريل ، في ظل الانخفاض الكبير في السوق بنسبة ناقص 82 في المائة ، وذلك وفقا للنتائج التجارية الشهرية للشركة المصنعة السيارات.

وأوضحت مجموعة رونو في بلاغ لها، أن هذه النتيجة المحققة ناجمة عن مخطط استمرارية أنشطة وخدمات المجموعة المبتكرة للتكيف مع اكراهات عملائها في هذا الظرف الاستثنائي ، من قبيل الطلبيات عبر الإنترنت والتوصيل الى المقرات، مبرزة أن المدخرات المالية للمجموعة ، RCI Finance Maroc كانت قادرة ايضا على اقتراح حلول تمويل مصممة خصيصا للتكيف مع السياق الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى