أخبار الدارسلايدر

شبيبة “الأحرار” ببني ملال تنظم ندوة تفاعلية دولية حول موضوع “الديمقراطية الاجتماعية الطريق الثالث لما بعد كورونا”

الدار / خاص

تنظم الشبيبة بجهة بني ملال خنيفرة ندوة تفاعلية دولية حول موضوع “الديمقراطية الاجتماعية، الطريق الثالث لما بعد كورونا..”، وذلك في إطار سلسلة لقاءاتها التفاعلية والتي تتناول من خلالها قضايا ذات راهنية في مواضيع سياسية وفكرية وثقافية مختلفة.

وقالت الشبيبة إن هذه الندوة تنظم السبت، في سياق دولي وإقليمي يشهد نقاشا واسعا حول دور الدولة الإجتماعية في مواجهة كورونا، وهو ما يطرح المجال للتساؤل حول فرص الديمقراطية الاجتماعية في تشكيل بديل لليسار واليمين في زمن ما بعد كورونا باعتبارها المجال الأنسب لتقديم الإجابات عن متطلبات الحماية والعدالة الإجتماعية، وحماية المواطن من أي تخوف على مستقبله في ظل الأزمات والتقلبات التي يشهدها الإقتصاد الدولي.

وستسلط الندوة الضوء على تأثير كورونا على النموذج الليبرالي والدروس المستخلصة حول أهمية قيم الديمقراطية الإجتماعية في زمن كورونا وما بعده، بالإضافة الى مناقشة وظيفة الأحزاب السياسية في ترسيخ مبادئ الديمقراطية الاجتماعية ومسؤولية الدول في ترجمتها لآليات ومؤسسات واعتمادها كأرضية في السياسات العمومية.

ويشارك في تأطير الندوة ثلة من السياسيين من دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط، ابتداءً من الساعة الثامنة على الصفحة الرسمية للشبيبة التجمعية بجهة بني ملال خنيفرة

زر الذهاب إلى الأعلى