أخبار دولية

ترامب: الجيش الأمريكي يواجه عدوا غير مرئي قادم من الصين

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، أن الجيش الأمريكي يواجه عدوا غير مرئي قادم من الصين، مجدداً التأكيد على أن بكين مصدر كوفيد 19.

وقال في حفل تخرج كلية وست بوينت العسكرية، أن ما من قوة يمكن أن تضاهي الجيش الأمريكي، مضيفاً أنه “هو القوة الأولى في الحفاظ على السلام”. كما أكد أن استقرار عمل المؤسسات الأمريكية هو سر تفوق بلاده.

يشار إلى أن الاستخبارات الأمريكية كشفت في تقرير لها في مايو الماضي، عن تضليل الصين للعالم بسبب عدم إظهارها الكثير من الحقائق فيما يتعلق بفيروس كورونا، الأمر الذي أدى لتفاقم المرض وتحوله لوباء عالمي.

وبحسب التقرير الذي نشرته “فوكس نيوز” الأمريكية أنه ومع قفزة حالات الفيروس التاجي، ضللت الصين العالم عن طريق خفض البلاغات عن أعداد المرضى والوفيات، بحسب ثلاثة مسؤولين في الاستخبارات الأمريكية.

وفى تقرير سري أرسل إلى البيت الأبيض، قال المسؤولون إن السجل العام للصين للإصابات من نوع COVID-19 كان خادعا وغير مكتمل بشكل متعمد.

ونقل التقرير عن ثلاثة ضباط في الاستخبارات الأمريكية قولهم إنهم نبهوا البيت الأبيض الأسبوع الماضي إلى أن أرقام بكين حول الفيروس مضللة، كما أن مصدرين منهم وصف الأرقام بالسطحية والوهمية. ويضيف التقرير أنه ورغم وجود مشككين، فإن قرار الصين بالتقليل من أعدادها قد يكون له عواقب مميتة على بقية العالم.

المصدر: الدار ـ  وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى