مال وأعمال

المسابقة الرقمية لنيل الجائزة الوطنية للتعاونيات في مرحلتها الثانية

ينظم المركز المغربي لتأهيل التعاونيات في الفترة من 10 إلى 30 يونيو الجاري المرحلة الثانية لمسابقة رقمية للتباري من أجل الظفر بالجائزة الوطنية للتعاونيات، وذلك تحت شعار «الاقتصاد الاجتماعي والتضامني أساس البرنامج التنموي الجديد».

وبالمناسبة ، أشار المركز المغربي لتأهيل التعاونيات في بلاغ له أن منصة ” Cooper Maroc ” استقبلت خلال 24 ساعة الأولى من انطلاق هذه المرحلة من عملية التصويت عبر الرابط https://vote.coop/ma ما يزيد عن 100 ألف زائر.

وأوضح أن هذه المرحلة، المتواصلة إلى غاية متم شهر يونيو الجاري، تبقى جد مهمة بالنسبة للتعاونيات المشاركة ،حيث سيتم عبرها تأهيل أكثر المشاريع تصويتا للنهائيات، وهي فرصة سانحة أمام المغاربة لاستكشاف مختلف التعاونيات ومنتجاتها وبالتالي التصويت لمشاريعها في مختلف القطاعات.

ويذكر أن هذا الحدث، المنظم احتفاء باليوم العالمي للتعاونيات، قد أعطيت انطلاقة مرحلته الأولى خلال شهر ماي الماضي عبر التسجيل في المنصة الرقمية “candidature .coop.ma» بهدف مساعدة التعاونيات المغربية على تجاوز أزمة الركود الاقتصادي الناجم عن جائحة كوفيد 19.

ويتوخى المنظمون من وراء هذه المبادرة إيجاد حلول لتسويق منتوجات التعاونيات إلكترونيا ودوليا عبر منصة” Cooper Maroc” ،وكذا خلق شراكات تجارية مع شركات من داخل المغرب وخارجه.

و ستلي المرحلة الأولى و الثانية مستقبلا مرحلة لدراسة المشاريع المؤهلة للنهائيات من قبل لجنة تحكيم ، لتأتي بعدها مرحلة التتويج بالإعلان عن أفضل المشاريع للتعاونيات المغربية وتكريم تعاونية السنة مع الكشف عن مفاجآت أخرى.

المصدر: الدار ـ و م ع

زر الذهاب إلى الأعلى