المواطنصحة

أزرو.. قافلة طبية تندّد بتلقي المستشفى الإقليمي أموالا من مستفيدين

الدار/ أزرو: أبو المهدي                                 

في محاولة منها للتحايل على ساكنة إقليم أزرو، ألزمت إدارة المستشفى الإقليمي بالمنطقة، بعض المواطنين المستفيدين من خدمات القافلة الطبية، التي تقدم علاجاتها مجانا، بانخراط بعض الجمعيات بالإقليم، اليوم الجمعة، (ألزمت)، بأداء مبلغ مالي حُدد قدره بين 700 و750 درهم، من أجل إجراء عملية إزالة الجلالة، دون علم الفريق الطبّي المتطوّع.   

وحسب ما عاينه موقع "الدار" من عين المكان، فإن "فريق الأطباء المتطوعين" علِم بخطة إدارة المستشفى لكسب المال من جيوب المستفيدين، دون استشارة الفريق الطبي المتطوّع، إذ أعلنوا عن استنكارهم، واحتجوا أمام العموم، مطالبين بإعادة الأموال إلى أصحابها.

وفي منحى تصعيدي، خرج الأطباء المتطوعون إلى الراغبين في الاستفادة من الخدمات الطبية المجانية، لإخبارهم بأن "جميع العمليات لا تكلف سنتيما واحدا، ولا يراد منها سوى الأجر والثواب"، منتقدين عملية النصب التي قامت بها إدارة المستشفى.

وعلِمت السلطات المحلية والإدارية بخبر التحايل، فما كان على إدارة المستشفى إلا أن أعلنت اعتذارها للمستفيدين، وعزت الحادث إلى خطأ إداري وسوء فهم، كما وعدت بإرجاع الأموال لأصحابها.

يُذكر أن فريق طبّي مكوّن من جرّاحين وأطبّاء عامين وأطباء عيون وتقنيين، حل بالإقليم، قبل أسبوع، لتقديم خدماته الاستشفائية بالمجان للساكنة، وقدِم أغلبهم من الرباط، بينما جاء آخرون من مستشفى الشيخ زايد بالرباط، لإجراء عمليات جراحية لإزالة الجلالة للمستفيدين دون مقابل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر + عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى