أخبار الدار

صحيفة كويتية تبرز أهمية مبادرة جلالة الملك لتقديم مساعدات طبية لبلدان إفريقية

أبرزت صحيفة (النهار) الكويتية أهمية مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تقديم مساعدات طبية لعدة بلدان إفريقية لمساعدتها في جهود مواجهة تفشي جائحة كوفيد 19.

وأشارت الصحيفة في مقال بعنوان “إفريقيا تشيد بمساعدات الملك محمد السادس” نشرته في عددها الأخير، أن مبادرة العاهل المغربي لإرسال مساعدات طبية عاجلة إلى 15 بلدا إفريقيا، لقيت إشادة كبيرة من قبل سفراء وممثلي بلدان إفريقية لدى الاتحاد الإفريقي الذين نوهوا بحمولتها النوعية من أجل مرافقة دول من مختلف جهات القارة الافريقية في جهودها الحثيثة للتصدي لوباء “كورونا”.

وأضافت أن الدبلوماسيين الأفارقة ثمنوا التضامن الفعال للمملكة المغربية تجاه البلدان الإفريقية، وأعربوا عن خالص امتنانهم لملك المغرب الحريص دائما على إعلاء قيم التآزر والتعاون مع الدول الافريقية في الأوقات العصيبة.

وسجلت أن سفراء دول الكاميرون والسنغال وجزر القمر لدى الاتحاد الإفريقي، اعتبروا هذه المبادرة، “خطوة جديدة إلى الأمام في مسلسل التعاون بين المغرب وبلدان القارة الافريقية”.

وأكدوا، تردف اليومية، أن المساعدات الطبية التي وجهتها المملكة المغربية لبلدان إفريقية عدة، لمساعدتها على مكافحة وباء “كورونا” “محط تقدير وإشادة لأنها تعكس قيم التضامن الإفريقي-الإفريقي”.

وأشارت (النهار) إلى أن السفراء ذاتهم اعتبروا أن مبادرة الملك محمد السادس اتجاه اشقائه الأفارقة، مثال يحتذى في النهوض بالتعاون بين مختلف دول القارة الإفريقية. وكان جلالة الملك قد أعطى تعليماته السامية لإرسال مساعدات طبية إلى عدة بلدان إفريقية شقيقة

وتتكون هذه المساعدات من حوالي ثمانية ملايين كمامة، و900 ألف من الأقنعة الواقية، و600 ألف غطاء للرأس، و60 ألف سترة طبية، و30 ألف لتر من المطهرات الكحولية، وكذا 75 ألف علبة من الكلوروكين، و15 ألف علبة من الأزيتروميسين.

زر الذهاب إلى الأعلى