أخبار الدار

محطة إذاعية.. المغرب يدعم جهود مالاوي في مكافحة وباء كوفيد 19

أبرزت إذاعة (كابيتال) أهم المحطات الإذاعية بمالاوي ، اليوم الأربعاء ، أهمية المساعدات الطبية المقدمة لمالاوي ، بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قائلة إن هذه المساعدات تأتي لتعزز جهود هذا البلد الإفريقي الرامية إلى الحد من انتشار وباء ( كوفيد 19 ).

وأكدت المحطة الإذاعية أن هذه المساعدات التي تندرج في إطار مبادرة تشمل العديد من البلدان الإفريقية ، تجسد رمزا للتضامن الافريقي في مواجهة الوباء ، مشيرة إلى أن المغرب ومالاوي تربطهما علاقات صداقة عريقة.

وقال سفير المغرب بمالاوي المقيم بجنوب إفريقيا ، يوسف العمراني ، في تصريح للإذاعة ، إن المبادرة الملكية ذات الطابع الإنساني التضامني اتجاه البلدان الإفريقية الشقيقة ، تبرهن مرة أخرى على الالتزام وتجسد طموح المغرب في بناء افريقيا موحدة قوية وقادرة على تخطي الصعاب والأزمات.

وأضاف أن “هذه المبادرة الاستثنائية تشكل لحظة للاحتفال بهذه الهوية الإفريقية التي نتقاسمها ، وبإحساس الأخوة التي تجمعنا وهذه الالتقائية في الطموحات التي توحدنا”.

وأبرز السفير المغربي أن السلطات العليا بمالاوي أشادت بهذه البادرة الملكية ، وأعربت عن تقديرها لهذه الالتفاتة الانسانية ذات الدلالات العميقة ، مؤكدا أن المبادرة الملكية تعد تعبيرا عن الإيثار والانخراط المتواصل غير المشروط.

وقال إن المغرب قام بإرسال المساعدات الطبية وفق التقاليد الإفريقية العريقة مساهمة منه في بناء مستقبل أفضل للقارة، مضيفا أن المملكة لديها قناعة راسخة بأن هناك وشائج قوية تجمع بين البلدان الإفريقية.

ووصلت ، صباح اليوم ، إلى المطار الدولي بالعاصمة ليلونغوي، المساعدات الطبية المغربية الموجهة إلى مالاوي، في إطار الدعم الطبي المخصص ، تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، لعدد من البلدان الإفريقية الشقيقة، من أجل مواكبتها في جهودها للتصدي لجائحة “كورونا”.

وتتضمن هذه المساعدات، التي تأتي في إطار التضامن الفاعل للمملكة مع الدول الإفريقية الشقيقة، تجهيزات ومنتوجات للحماية والوقاية ، إضافة إلى مجموعة من الأدوية.

المصدر: الدار ـ و م ع

زر الذهاب إلى الأعلى