حوادثسلايدر

تفكيك شبكة لتهريب المخدرات بين المغرب وبلجيكا واعتقال محامي ضمن أفرادها

الدار/ خاص

اعتقل محامي بمكتب “لييج”، ببلجيكا، كارميلو فيروني، في إطار منظمة إجرامية تنشط في تهريب الحشيش، بحسب ما أوردته صحيفة “آخر ساعة” البلجيكية.

وأشارت ذات الصحيفة الى أن المحامي بعث بمبالغ كبيرة من المال إلى المغرب، مؤكدة بأنه أطلق سراحه بعد جلسة الاستماع اليه في التهم المنسوبة اليه.

بدأ كل شيء بسلسلة من 17 عملية بحث تم إجراؤها في أنشطة هذه الشبكة الإجرامية التي تنشط في في الاتجار بالمخدرات وزراعة القنب، حيث أسفرت التحريات، التي قام بها المحققون من لواء الشرطة القضائية في لييج، و فرقة SLR في سيرينج نيوبري، ووحدات خاصة والشرطة القضائية الفيدرالية في لييج وبروكسل. في مستهل التحقيق، تم القبض على 12 من المشتبه بهم في لييج وسيرينغ وآنس وأوري، كما تم اصدار مذكرة توقيف في حق ستة من أفراد الشبكة، وأُفرج عن اثنين آخرين بشروط صارمة.

وخلال عمليات التفتيش التي أجريت في منازل المشتبه بهم وفي صندوقين للمرآب في لييج، تم العثور على مبلغ 26000 ألف يورو، وأربع سيارات، وثلاث دراجات ناري ، ورباعية، وأزياء تحمل علامات تجارية راقية، والسلع الجلدية لويس فويتون، ومفاتيح سيارات فاخرة مثل أودي RS6 أو مرسيدس AMG التي لا يمكن تعقبها، علاوة على سلاح ناري وذخيرة، مسدس، معدات لإعداد مزارع القنب (مستخرج الهواء ، عاكسات ، مرطبات ، إلخ)، بالإضافة الى حجز كميات من المخدرات.

وبحسب المحققين، فإن زعماء هذه الشبكة، أرسلوا مبالغ مالية كبيرة إلى المغرب، والتي سيتم استخدامها لشراء عقارات، حيث ورد اسم محامي مكتب لييج، كارميلو فيروني، عدة مرات في سياق التحريات حول أنشطة الشبكة، والذي تم اعتقاله، والاستماع  اليه بخصوص طبيعة العلاقة التي تجمعه مع أحد المشتبه بهم قبل أن يتم اطلاق سراحه.

زر الذهاب إلى الأعلى