الرياضة

الجديدة تحتضن الدورة 11 من معرض الفرس تحت شعار “رياضات الفروسية بالمغرب”

الدار البيضاء: رشيد محمودي

تستقبل مدينة الجديدة، بمركز المعارض محمد السادس في الفترة الممتدة ما بين 16 و21 أكتوبر الجاري، فعاليات الدورة الحادية عشرة من معرض الفرس للجديدة، تحت شعار "رياضات الفروسية بالمغرب".

وكشف بلاغ توصلت به قناة الدار، أن الدولة 11، مناسبة للتعريف بغنى التراث المغربي في هذا القطاع، وإبراز معالمه خاصة في فنون التبوريدة، إلى جانب التعريف بمزايا الخيول ذات الأصل البربري أو العربي البربري، فضلا عن دور رياضات الفروسية في التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالمنطقة، والمؤهلات التي تتوفر عليها.

وحسب ذات البلاغ، فغن الدورة ستعرف العديد من اللحظات القوية، من بينها تنظيم النسخة الثالثة من الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة، وكأس المربين المغاربة للخيول العربية، والمباراة الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة، والبطولة الدولية للخيول البربرية، والبطولة الوطنية للخيول العربية البربرية.

وتحمل هذه الدورة الجديد خلال الدوري الملكي المغربي، الذي يتوج بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز، إذ سيتم الانتقال من التنافس في فئة 3 نجمات إلى 4 نجمات (CSI 4 * W )، وستقام المحطة الثالثة لنسخة هذه السنة من الدوري الملكي المغربي، في الفترة الممتدة ما بين 19 و21 أكتوبر، وهي مؤهلة إلى كأس العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى