حوادثسلايدر

فرنسا..متابعة مغاربة بتهمة تهريب الحشيش المغربي  الى فرنسا

الدار: ترجمات

بعد تحقيق في اكتشاف 250 كيلوغراما من المخدرات في بلدية “كليرمون فيران”، التابعة لإقليم بوي دي دوم” في الجزء الجنوب الشرقي من فرنسا، في 2017، أحيل 7 أشخاص، بمن فيهم مغاربة، على المحكمة الجنائية.

وذكرت صحيفة “La Montagne” أن فصول القضية تعود إلى عام 2016، مشيرة الى أن اعتقال المدعو “محمد إي”، في 18 ماي 2017، تقدم المحققون في تحرياتهم، اذ اكتشفوا ما يقرب من 250 كيلوغرام من راتنج القنب أثناء البحث في شارع de Blanzat ، بالقرب من Maison des sports de Clermont-Ferrand. . وبالإضافة إلى هذه الكمية من المخدرات، عثروا على عبوة فارغة لتقييم المبلغ الذي تم إنفاقه 350 كيلوغرام.

وأشارت ذات الصحيفة الى أن هذه الشبكة التي يتزعمها مغاربة، جنت ما بين 1.75 و 2.45 مليون يورو، مضيفة أن كميات المخدرات كان يتم تهريبها من المغرب إلى منطقة “كليرمون” الحضرية، ومنطقة أليير”.

ومع تقدم التحقيقات، تم اعتقال العديد من الأشخاص كجزء من التحقيق القضائي الذي فتح منذ 17 ماي 2017، اذ تم اكتشاف أن ثلاثة رجال يديرون شبكة الاتجار بالمخدرات هذه: “محمد إي”، الفير س” ، “وكريم د ” الموجودين حالياً في المغرب.

ومع نهاية لتحقيق، تم تقديم سبعة رجال تتراوح أعمارهم بين 34 و 73 سنة إلى العدالة. وجميعهم تحت إشراف قضائي ويحاكمون بتهمة الاتجار بالمخدرات وغسل الأموال.

زر الذهاب إلى الأعلى