أخبار الدار

الإعلان عن الحملة الدعائية لمشروع القطار المغاربي

الدار/ المحجوب داسع
 

أعلنت الأمانة العامة لإتحاد المغرب العربي عن انطلاق العرض الخاص بتعيين مستشار (أو ممثل شركة) مكلف بإنجاز الحملة الدعائية والاعلامية للدراسة الخاصة بتأهيل وتحديث بعض مقاطع الخط السككي المغاربي الرابط بين المغرب والجزائر وتونس، وكذا التواصل بشأنها مع البنوك العالمية والشركات الدولية وشركات القطاعين العام والخاص.
 

وأشارت الأمانة العامة الى أنه يمكن سحب طلب العروض من مقر الأمانة العامة لإتحاد المغرب العربي بمقرها بزنقة تانسيفت أكدال الرباط المغرب أو تحميله من البوابة الرسمية للأمانة العامة لإتحاد المغرب العربي.

وحصل اتحاد المغرب العربي على هبة مالية من البنك الأفريقي للتنمية، في إطار الشراكة الجديدة من أجل تنمية أفريقيا، والتي ستستخدم في تمويل تكاليف الأنشطة التحضيرية الخاصة بمشروع انشاء خط السكك الحديدية الرابط بين المغرب والجزائر وتونس، لا سيما من خلال إعادة تأهيل وتحديث الأقسام الموجودة في كل من هذه البلدان.

وسيخصص جزء من هذه الهبة لتطوير الحملة الترويجية والاعلامية الخاصة بمشروع السكك الحديدية المغاربي، وكذا لإعداد تنظيم اجتماع الجلسة الحوارية للمانحين المقرر عقدها في تونس في 28 مارس 2019، التي ستجمع أمانة الاتحاد والمستثمرين من أجل تعريفهم بالمشروع، وحشد الموارد المالية اللازمة لتحديث وتأهيل خطوط السكك الحديدية لرباط الدول الثلاث في مرحلة أولى، هي المغرب والجزائر وتونس بقطار مغاربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى