أخبار الدار

إقليم الحوز .. معاينة للإجراءات الوقائية بمراكز امتحانات البكالوريا

نظمت، اليوم الاثنين، زيارة تفقدية لبعض مراكز امتحانات البكالوريا المتواجدة بإقليم الحوز، تمت خلالها معاينة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية المتخذة في هذه المراكز، وفق مقتضيات البروتوكول الصحي في ظل الوضعية الاستثنائية المرتبطة بمواجهة وباء (كوفيد-19) المستجد.

وهكذا، قام عامل إقليم الحوز رشيد بنشيخي والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يوسف آيت حدوش، والوفد المرافق لهما، بزيارة لبعض هذه المراكز.

وخلال هذه الزيارة، قدمت لعامل الإقليم بعض الشروحات والبيانات المتعلقة بمختلف عمليات الامتحان، ورهان المديرية في تأمين سلامة وصحة المترشحين والمترشحات والأطر العاملة بالقطاع، وتوخي اليقظة والحذر بتبني بروتوكول صحي يتضمن سلسلة من التدابير والإجراءات على صعيد جميع مستويات التدخل في تنظيم هذا الاستحقاق الوطني الكبير.

وفي هذا الصدد، دعا عامل الإقليم إلى تكثيف الجهود والحرص على الالتزام بمختلف التوصيات الصادرة عن السلطات الصحية فيما يتعلق بالجانب المرتبط بالتدابير الاحترازية والوقائية.

وتندرج هذه الزيارة في إطار تتبع السلطات الإقليمية للإجراءات التي اتخذتها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالإقليم وتنزيلها على مستوى مراكز الإجراء التي ستحتضن امتحانات البكالوريا دورة يوليوز المقبل.

المصدر: الدار ـ و م ع

زر الذهاب إلى الأعلى