سلايدرمال وأعمال

تفاصيل اعلان مجموعة “Dislog Group” استحواذها على شركة “Fater”

الدار / خاص

أعلن عن استقطاب شركة “Fater”، الرائدة في إنتاج مواد التبييض مع علامتي “Ace” و “Javel Lacroix” إلى مجموعة “Dislog Food” المختصة في المشاريع الصناعية، بحسب ما ذكره موقع “ليكونوميست” اليوم الاثنين.

وأشار المصدر ذاته، الى أن “الباعث وراء ستقطاب شركة “Fater” بشكل رسمي، هو اشتغال مجموعة “Dislog” على مشروع اسثماري طموح للمضي قدما بهذه الشركة على الصعيد الوطني والإفريقي”، وكذا الحفاظ على المكتسبات الموجودة حاليا بالسوق، من خلال العلامة التجارية التي تنتجها “Fater”، وتطوير منتوجات أخرى وكذا الانفتاج على قطاعات جديدة”.

وأشار ذات المصدر الى أنه ابتداء من الأسبوع المقبل، سيتم تغيير اسم شركة Fater ، وتحويلها لشركة مغربية 100 بالمائة سواء من حيث الاسم أو العلامات التجارية لتحمل اسم DMI، حيث من المنتظر أن توفر أكثر من 100 منصب شغل في السنتين القادمتين، على أساس الاستثمار في علامات تجارية جديدة سواء في السوق المغربي أو الإفريقي”.

ويأتي هذا الاستحواذ بعد اتفاقية البيع المبرمة في روما في فبراير الماضي. ووفقًا لمجموعة Dislog Group، تم الانتهاء من الصفقة بمبلغ 232 مليون درهم. وبالتالي تعتزم المجموعة ضخ 400 مليون درهم مما يتيح خلق 700 فرصة عمل في القطب الصناعي. للقيام بذلك ، سترى ستة خطوط إنتاج تعمل في البسكويت ومنتجات التنظيف النور  في الأشهر الـ 12 المقبلة، وفقًا لـ علي التازي ، المدير العام المعين حديثًا لقطب الصناعة.

وقال منصف بلخياط، المدير العام لمجموعة”Dislog”:  نحن سعداء للغاية لأننا تم اختيارنا من بين العديد من المرشحين للاستحواذ على Fater، مبرزا أن العملية ستمكن المجموعة من تنمية هذا المصنع من خلال الاندماج في هذا المجمع الصناعي الجميل في المحمدية، والعديد من خطوط الإنتاج الإضافية على منتجات صيانة المنزل مما يسمح بخلق 110 وظائف إضافية.

كما سيتم ابتداء من الأسبوع المقبل، تغيير اسم شركة Fater  وتحويلها لشركة مغربية 100 بالمائة سواء من حيث الاسم أو العلامات التجارية لتحمل اسم DMI، إذ من المنتظر أن توفر أكثر من 100 منصب شغل في السنتين القادمتين، على أساس الاستثمار في علامات تجارية جديدة سواء في السوق المغربي أو الإفريقي.

زر الذهاب إلى الأعلى