أخبار الدار

الجيش المغربي يشارك في مناورات “فلينتلوك” العسكرية إلى جانب الجزائر

الدار/ المحجوب داسع
 

من المنتظر أن تنظم القاعدة العسكرية الأمريكية في القارة الافريقية "أفريكوم" مناورات عسكرية في مناطق مختلفة ببوركينافصو، وموريتانيا، تحت اسم "فلينتلوك 2019"، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 18 فبراير الحالي، وفاتح مارس المقبل، بمشاركة أزيد من 2000 من العسكريين، من 30 بلدا افريقيا وغربيا.

ويشارك الجيش المغربي إلى جانب نظيره الجزائري في هذه المناورات العسكرية، التي تروم تعزيز التنسيق والتعاون العسكري الأمني، في شمال وغرب إفريقيا مع القوات الخاصة الغربية منذ عام 2005.

كما تهدف هذه المناورات العسكرية أيضا إلى تعزيز قدرة الشركاء الرئيسيين في المنطقة، على حماية حدودهم، ومحاربة التنظيمات الإرهابية، وكذا توفير الأمن لشعوبهم. 

وعلاوة على ذلك، تهدف هذه المناورات إلى توطيد التعاون بين البلدان الإفريقية وقوات العمليات الخاصة الأمريكية، ووكالات إنفاذ القانون، وزيادة قدرتها على العمل مع القوات المتعددة الجنسيات والاستجابة للأزمات الطارئة.

وتضم قائمة الدول الإفريقية المشاركة في مناورات هذه السنة، كل من الجزائر، البنين، بوركينا فاسو، التشاد، غانا، غينيا، غينيا بيساو، الكاميرون، الرأس الأخضر، مالي، موريتانيا، المغرب، النيجر، نيجيريا، السنغال وتونس، فيما تضم قائمة الدول الغربية كل من  النمسا، بلجيكا، كندا، جمهورية التشيك، الدنمارك، فرنسا، إيطاليا، اليابان، هولندا، النرويج، بولندا، البرتغال، إسبانيا، سويسرا، المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر + 20 =

زر الذهاب إلى الأعلى