شركة غوغل تطلق خدمة جديدة لتقصي الحقائق
الدار/رشيد محمودي
أعلنت شركة “غوغل”، عن إضافة تصنيفات متعلقة بخدمة تقصي الحقائق إلى الصور كجزء من جهودها الرامية إلى مكافحة المعلومات المضللة.
وأوضحت الشركة، في بلاغ لها، أمس الاثنين، أن التصنيفات الجديدة سيتم إرفاقها بالصفحات الإلكترونية الأساسية للصور ومقاطع الفيديو التي تظهر في بحث “غوغل”.
وقال هاريس كوهين مدير المنتجات في “غوغل”، إن الصور ومقاطع الفيديو طريقة رائعة لمساعدة الأشخاص على فهم ما يجري في العالم.مشيرا إلى أن قوة وسائل الإعلام المرئية لها سلبياتها خصوصا عندما تكون هناك أسئلة حول مدى صحة الصورة وسياقها”.
وتابع قائلا “بدءا من اليوم، سنقدم معلومات من خلال خدمة تقصي الحقائق في صور “غوغل” على مستوى العالم لمساعدة الأشخاص (…) في إطلاق أحكام مستنيرة أكثر حول ما يشاهدونه على الانترنت”.
وأفاد المتحدث نفسه:”الآن، عندما تبحثون في صور غوغل، قد ترون علامة +فاكت تشيك+ أسفل نتائج الصور الصغيرة. وعند النقر على إحدى هذه النتائج لعرض الصورة بنسخة أكبر، قد يظهر ملخص من خدمة تقصي الحقائق على الموقع الأساسي الذي يضم الصورة”.
وتعتمد التصنيفات الجديدة على قاعدة بيانات “كليم ريفيو” التي أنشأها متقص و حقائق مستقلون.