سلايدرمال وأعمال

بعد توقف اضطراري بسبب “كورونا”…”ساوند انرجي” تستعد للتنقيب عن الغاز في “للاميمونة”

الدار/ خاص

 أعلنت الشركة البريطانية المتخصصة في التنقيب عن النفط والغاز “ساوند إنيرجي”، اليوم الثلاثاء، عزمها الشروع في حفر البئر “LMS-2” بمنطقة “لالة ميمونة”، الكائنة غرب المملكة، في نهاية الربع الثالث أو في بداية الربع الرابع من سنة 2020، وهو البئر العاشر التي تحفره “SDX ENERGY”، في إطار مشروع حفر 12 بئرا الذي انطلق في الربع الأخير من 2019.

وأكدت الشركة البريطانية، أن “تحليل ما بعد حفر البئر” LMS-2 في للاميمونة، أظهر وجود أوجه التشابه مع اكتشاف البئر “LAM-1 “، الذي تم إجراؤه جيدًا في عام 2015″، مشيرة الى أن “البئر LMS-2 يمكن أن يحتوي على 1.5 مليار قدم مكعب من الغاز، كما “يمكن تأمين 6 مليار قدم مكعب إضافية في مناطق منفصلة بنفس الخصائص”، بالإضافة إلى 3.4 مليار قدم مكعب إضافية من الموارد المحتملة إذا نجحت الاختبارات في هذا البئر.

وأوضحت أن رخصة التنقيب عن الغاز في البئر LMS-2 يمكن أن يولد 10.9 مليار قدم مكعب من الغاز، مبرزة أنه سيتم الشروع في اختبار حفر البئر LMS-2 بعد أن سمح تخفيف القيود التي فرضتها المملكة المغربية لاحتواء تفشي جائحة “كوفييد19″، لفرق التثقيب والاختبار بالعودة إلى البلاد.

وعلاوة على 10.9 مليار قدم مكعب من الموارد المحتملة التي يمكن تأمينها في عمية حفر البئر LMS-2، حددت الشركة البريطانية، 25.5 مليار قدم مكعب من الموارد المحتملة الإضافية في مجالات متعددة ذات فائدة.

زر الذهاب إلى الأعلى