أخبار الدار

اجتماعات لعدد من اللجان التابعة لمجلس جهة سوس ماسة تحضيرا لدورة يوليوز 2020

عقدت مجموعة من اللجان التابعة لمجلس جهة سوس ماسة مؤخرا، سلسلة من الاجتماعات عن طريق تقنية التواصل الشبكي، وذلك في إطار التحضير لأشغال دورة يوليوز العادية للمجلس.

وأفاد موقع المجلس الجهوي على شبكة الأنترنيت أن لجنة التنمية الثقافية عقدت اجتماعا لها خصص لعرض ودراسة التقرير السنوي المتعلق بتقييم تنفيذ برنامج التنمية الجهوية ،إلى جانب دراسة تداعيات فيروس “كوفيد 19” على الجهة ، والآفاق المستقبلية لتجاوز الانعكاسات السلبية لهذه الجائحة.

ومن جهتها عقدت لجنة التنمية البيئية اجتماعا خصص للدراسة والتصويت على مشروع تعديل اتفاقية شراكة من أجل إنجاز أشغال تتعلق بالحماية من الفيضانات لمركز الجماعة الترابية “بلفاع” بإقليم اشتوكة ايت باها، إلى جانب دراسة تداعيات فيروس “كوفيد 19” على الجهة وإمكانيات تجاوزها.

وتميز الاجتماع الذي عقدته لجنة التنمية الاجتماعية بالعرض الذي قدمه المدير الجهوي للصحة لجهة سوس ماسة حول الوضعية الصحية بالجهة في علاقتها بانتشار مرض كورونا . كما انصبت أشغال هذا الاجتماع على مناقشة التقرير السنوي حول تنفيذ برنامج التنمية الجهوية.

وشكل تقييم تنفيذ برنامج التنمية الجهوية أيضا محور مناقشة بالنسبة للجنة إعداد التراب الوطني التي عقدت بدورها اجتماع عن طريق تقنية التواصل الشبكي تحضيرا لدورة يوليوز العادية لمجلس جهة سوس ماسة، كما تداول المشاركون في الاجتماع حول تأثير جائحة كورونا على الجهة.

وفضلا عن رؤساء وأعضاء اللجان المتفرعة عن المجلس، فقد عرفت هذه الاجتماعات مشاركة عدد من نواب رئيس مجلس جهة سوس ماسة، ومدراء المجلس الجهوي، والأطر التابعة للمجلس.

المصدر: الدار ـ و م ع

زر الذهاب إلى الأعلى