سلايدرعلوم وتكنولوجيا

قابلية تشغيل الشباب محور مباحثات بين وزارة التربية الوطنية وشركة “هواوي للتكنولوجيات”

شكل تعزيز جودة التعليم وتكوين الطلبة وتعزيز قابلية تشغيل الشباب، محاور اجتماع بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وشركة “هواوي للتكنولوجيات”.

وخلال هذا الاجتماع الذي عقد ، مطلع الأسبوع الجاري ، برئاسة وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، سعيد أمزازي، وبحضور المدير العام ل”هواوي للتكنولوجيات” زهاو كيوهي، وخصص للوقوف على مراحل تقدم التعاون مع هذه الشركة، تم تسليط الضوء على برنامج ” الـ14 أكاديمية تكنولوجيا المعلومات والاتصال” المحدثة في الجامعات، و700 من الطلبة وحوالي 90 أستاذا-باحثا تم تكوينهم، حسب ما جاء في الصفحة الرسمية للسيد أمزازي على الموقع الاجتماعي (فايسبوك).

كما تم التطرق لجملة من المواضيع منها مسألة قبول 43 متدربا من الجامعات لدى شركة (هواوي)، ومسألة ألفي طالب تم انتقاؤهم أوليا لمسابقة “أكاديمية تكنولوجيا المعلومات والاتصال”.

وحسب بلاغ لشركة (هواوي للتكنولوجيات)، فقد أطلقت ” أكاديمية هواوي تكنولوجيا المعلومات والاتصال-المغرب” حملة “GO Digital” لتكوين الطلبة عن بعد، وذلك في إطار إطلاق عملية التعلم عن بعد في ضوء انتشار فيروس (كوفيد-19).

وأضاف المصدر ذاته أن أزيد من 1300 طالب شاركوا ، إلى غاية اليوم ، في مختلف “المبادرات التي أطلقتها الشركة، من بينهم 150 تابعوا تكوينهم حتى النهاية، وما يقرب من مائة حصلوا على شهادات، مفيدا بأن “الصدى الجيد لهذه المبادرة الجديرة” كان دافعا لإطلاق دورة ثانية منها.

وبالنظر للوضعية الخاصة المرتبطة ب(كوفيد-)19، يقول اليلاغ ، عززت (هواوي) أيضا برنامجها للتكوينات والذي توج بمنح شهادات بالنسبة للأساتذة، مشيرا إلى أنه تمت برمجة 81 دورة تدريبية خلال الفترة الممتدة من أبريل إلى غاية نونبر 2020.

كما أنه في شهر يونيو الجاري، تم تكوين جملة من الأساتدة ضمنهم 44 أستاذا في مجال التكنولوجيات المتطورة “5ج”، و20 آخرين في “الخدمة الحسابية”، و6 في مجال الأمن.

المصدر: الدار- وم ع

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق