أخبار الدار

بوليساريو تزدري شفافية ومصداقية مؤسسات الاتحاد الأوروبي

الدار/ أمين بوحولي

صُدِمت بوليساريو، صدمة شديدة، بعد تصويت البرلمان الأوروبي، في جلسة علنية، بأغلبية ساحقة على الاتفاق الفلاحي مع المغرب، إذ يروم التصويت تمديد التفضيلات التجارية لتشمل منتوجات الفلاحة والصيد والبحري القادمة من الأقاليم الجنوبية للمملكة. إذ شرعت الجبهة الإنفصالية، مباشرة بعد التصويت، في ازدراء مصداقية وشفافية مؤسسات الاتحاد الأوروبي، من خلال بيان لها، يتضمن تهديدات مباشرة لها، وبصريح العبارات المقصودة، على غرار، "جبهة بوليساريو تدين بشدة.."، وكذا عبارة "على الاتحاد الأوروبي مراجعة موقفه…"، ثم عبارة "وجود مناخ فارغ من أي تدقيق وشفافية…"، كلها عبارات وأخرى صادرة من كيان وهمي، تقلل من هيبة وشأن الاتحاد الأوروبي.

ونظرا للنبرة المستعملة والتهديدات الموجهة للمؤسسات الأوروبية الديمقراطية، على الاتحاد الأوروبي، اتخاذ موقف من هذه الادعاءات الواهية ضد مؤسساته، وكذا طلب توضيحات من الجزائر، التي تعتبر الدولة المضيفة والحاضنة لهذه المجموعة الوهمية "بوليساريو"، بشأن اتهاماتها الواهية، ثم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية صورة برلمان الاتحاد الأوروبي.

وتجدر الإشارة إلى أن برلمان الاتحاد الأوروبي، تعّرض لضغط ومناورات غير مسبوقة قبل وأثناء وبعد التصويت على اتفاقية الاتحاد الأوروبي والمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى