أخبار دولية

أمريكا تسجل اعلى حصيلة إصابات ليوم واحد منذ بداية تفشي الوباء

سجلت الولايات المتحدة، الخميس، أكبر حصيلة إصابات ليوم واحد منذ بداية تفشي الوباء، حيث تم تسجيل قرابة 40 ألف إصابة جديدة (39818). وتتركز الحالات الجديدة في ولايات نجت من شدة التفشي في البداية أو تحركت مبكرا لرفع القيود التي تهدف لكبح انتشار الفيروس.

والأربعاء، سجلت الولايات المتحدة 36 ألف حالة إصابة جديدة بكوفيد-19. وقال مسؤولون كبار في الإدارة الأمريكية إن خبراء في الحكومة يعتقدون أن أكثر من 20 مليون أمريكي ربما أصيبوا بفيروس كورونا، أي 10 أمثال الإحصاءات الرسمية، مما يشير إلى أن عددا كبيرا من السكان مصابون بالمرض أو كانوا مصابين به دون ظهور أعراض عليهم.

أضاف المسؤولون أن هذا التقدير الذي توصلت إليه المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها يستند إلى فحوص الأمصال المستخدمة لرصد الأجسام المضادة التي تظهر ما إذا كان الشخص قد أصيب بالمرض.

واضح المسؤولون إن التقدير يعتمد على ناتج ضرب عدد الحالات المعروفة، الذي يتراوح بين 2.3 و2.4 مليون حالة، في متوسط معدل الأجسام المضادة الذي أظهرته اختبارات الأمصال.

وإذا كان هذا صحيحا، فستكون نسبة الوفيات الناجمة عن المرض في الولايات المتحدة أقل مما يُعتقد. وسجلت البلاد وفاة أكثر من 120 ألف أمريكي بسبب الفيروس منذ بدء تفشي الوباء في وقت سابق من العام.

المصدر: الدار ـ  وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى