أخبار الدارسلايدر

بعد إلغاء نسخة 2020 بسبب تفشي “كورونا”..انعقاد مشاورات مغربية أمريكية لتنظيم دورة 2021

الدار/ خاص

بعد أن تسبب تفشي فيروس “كورونا” عالميا، في إلغاء النسخة 2020 من مناورات الأسد الإفريقي، التي كان من المزمع أن تنظم في المغرب وتونس والسينغال واسبانيا من 23 مارس إلى 3 أبريل 2020، انطلقت الاستعدادات لنسخة 2021 من هذه المناورات العسكرية التي دأب المغرب على استضافتها منذ سنوات.

وذكر الموقع الالكتروني الرسمي للقيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم)، اليوم الجمعة، أن تنظيم نسخة 2021 كان ضمن جدول المباحثات التي اجراها عن طريق الفيديو، يومي 10 و 11 يونيو الجاري، اللواء روجر كلوتييه، القائد العام لجيش الولايات المتحدة الأمريكية في إفريقيا، مع الجنرال دو ديفيزيون بلخير فاروق قائد المنطقة الجنوبية.

وبهذه المناسبة، تقدم  كلوتييه بتشكراته  للجهود التي بذلتها القوات المسلحة الملكية  المغربية خلال إعادة نشر الأفراد والمعدات بعد إلغاء مناورة “الأسد الأفريقي” لعام 2020 بسبب تفشي جائحة فيروس “كورونا” المستجد “كوفييد19”.

جدير بالذكر أن  قيادة “أفريكوم”، نظمت من قاعدتها في إيطاليا، لقاءً افتراضيًا مع جنرالات كل من جيوش تشاد وتونس وبوتوانا وغانا والسنغال وجيبوتي والمغرب استعداد لنسخة 2021 من مناورات الأسد الافريقي.

وكانت قيادة “أفريكوم” قد قررت إلغاء النسخة 2020 من مناورات الأسد الإفريقي، التي كانت من المفترض أن تنظم في الفترة مابين 23 مارس إلى 3 أبريل 2020، والتي كانت ستحتضنها كل من المملكة المغربية وتونس والسنغال وإسبانيا.

وجاء قرار إلغاء المناورات العسكرية بسبب تفشي  فيروس كورونا المستجد، والتي كان من المنتظر  أن يشارك فيها ما يقرب من 5000 من العسكريين من الولايات المتحدة ومصر والمغرب وموريتانيا والسنغال وتونس وبلجيكا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة وأستراليا وهولندا والبرتغال، حيث كان مبرمجا أن يسافروا إلى مناطق مختلفة من المغرب والسنغال وإسبانيا وتونس للمشاركة في سلسلة تمارين الأسد الأفريقي.

زر الذهاب إلى الأعلى