حوادثسلايدر

بعد خفوت لأنشطتها بسبب كورونا…”المافيا المغربية” تضرب بقوة من جديد في هولندا

الدار: ترجمات

بعد خفوت قصير لأنشطتها بسبب تفشي جائحة وباء “كورونا” المستجد “كوفييد19″، عادت شبكات إجرامية مغربية في هولندا يطلق عليها اسم “موكرو مافيا” (أي المافيا المغربية)، الى مواصلة أنشطتها بعد أن تمكنت الشرطة الهولندية، أول أمس الخميس، من ضبط 18.9 طنًا من المخدرات في ميناء أنتويرب، وهو ما يزيد بنسبة 32 ٪ عن الأشهر الخمسة الأولى من العام الماضي.

وقال كيرت بودري، رئيس الشرطة الفيدرالية، لـصحيفة “Het Laatste Nieuws” :”لقد تكيفت الجريمة المنظمة مع الوضع الطبيعي الجديد في وقت قصير”.

وأشارت ذات الصحيفة الى أن “كيري بودري، وهو أيضًا مستشار العمليات والتعاون الدولي، قام بتشكيل فريق لمراقبة الجريمة في الأشهر الأخيرة، والتي أسفرت عن ضبط 18.9 طنًا من المخدرات تقدر قيمتها بحوالي 1.04 مليار يورو في ميناء أنتويرب، أي ما يمثل زيادة بنسبة 32 ٪ عن الأشهر الخمسة الأولى من سنة 2019.

وأضاف ذات المصدر الإعلامي، الى أن “تهريب المخدرات اختلط أيضا خلال الأشهر الخمسة الأخيرة بجرائم تصفية الحسابات بين عصابات تهريب المخدرات في أنتويرب رغم حالة الطوارئ الصحية المرتبطة بتفشي وباء كورونا، اذ انفجرت قنبلة جديدة تحت سيارة يوم 10 يونيو الجاري، في حادث هو الأول من نوعه منذ ثلاثة أشهر.

وأكد كيري بودري أن منطق القبلية والعصبية بين شبكات تهريب المخدرات ازداد، مؤخرا، من خلال تبادل الأسلحة و المخدرات، واحتدام المنافسة من أجل السيطرة على سوق تهريب “الذهب الأبيض”.

زر الذهاب إلى الأعلى