المواطنسلايدر

تشمل أزيد من 280 محطة بنزين.. “بتروم” و”السياش” يطلقان الأداء عبر الهاتف المحمول

الدار / خاص

أطلقت شركة المحروقات “بتروم” عملية الأداء عبر الهاتف المحمول، بشراكة مع بنك CIH، وهي الخدمة التي سيتم تعميمها تدريجيا عبر شبكتها التي تشمل أكثر من 280 محطة بنزين عبر التراب الوطني.

وذكر موقع “businessman” نقلا عن بلاغ الشركة، أن “هذه الخدمة تعتبر وسيلة أداء مبتكرة وآمنة، تستعمل كبديل للدفع نقدا أو عن طريق البطاقة البنكية. حيث تمكن الزبون من استعمال هاتفه المحمول لأداء مقتنياته من المحروقات ومشترياته من متجر المحطة.

وأشار ذات المصدر أنه للاستفادة من هذه الخدمة يشترط توفر الزبون على المحفظة الالكترونية M-Wallet  من فاعل بنكي أو مؤسسة دفع، مؤكدا أنه تم تطوير هذا الحل القابل للتشغيل البيني وتطبيقه بتعاون مع بنك CIH، وسيتم إغناؤه بإدراج خدمات أخرى ذات قيمة مضافة للزبناء، كخدمات الأداء لـLANA CASH، مؤسسة الدفع التابعة لبنك CIH منها تسجيل الزبناء، والدفع والسحب، وتحويل الأموال، ثم أداء الفواتير … ”

وأوضحت الشركة أنها تطمح رفقة بنك CIH، من خلال هذه الشراكة، إلى إنشاء نموذج تعاون رائد، عبر تشجيع الابتكار التكنولوجي والمالي.

وقال عصام علول، مدير أنظمة الإعلام ببتروم: “إن الهدف من هذا التعاون هو إطلاق شكل جديد من التعاون مغربي – مغربي لتسريع عملية رقمنة خدماتنا، بما يعود بالنفع الكبير على الشركاء والزبناء”.

زر الذهاب إلى الأعلى