أخبار الدارسلايدر

توزيع لوحات إلكترونية على عدد من التلامذة المعوزين بالعالم القروي

استفاد مجموعة من التلامذة المنحدرين من أوساط اجتماعية هشة في مناطق مختلفة بإقليم تارودانت مؤخرا من هبة، عبارة مجموعة من اللوحات الإلكترونية، وذلك قصد تحفيزهم وتشجيعهم على التحصيل الدراسي. وأوضح بلاغ للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتارودانت أن هذه المبادرة التربوية والإنسانية استفاد منها 340 تلميذا وتلميذة ، يتابعون دراستهم في عدد من المؤسسات التعليمية والمجموعات المدرسية الموزعة على 11 جماعات ترابية في العالم القروي والمناطق الجبلية.

وقد اشرف على عملية توزيع اللوحات الإلكترونية عامل إقليم تارودانت ، الحسين أمزال، خلال حفل احتضنه مقر الكلية متعددة التخصصات بتارودانت، وذلك بحضور مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتارودانت، إلى جانب آباء وأمهات وأولياء التلامذة المستفيدين، وعدد من الأطر الإدارية والتربوية.

وحسب المصدر نفسه، فإن 204 من اللوحات الإلكترونية المتبرع بها وفرتها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، واستفاد منها تلامذة ينحدرون من مجموعات مدرسة تتوزع على الجماعات الترابية ل ” أوناين”، و” تيفنوت”، و” توبقال” ، و” إيمي المايس”، و”تيكوكة” وكلها جماعات تقع في مناطق جبلية.

كما وفرت ممثلية منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة “يونيسيف” 140 لوحة إلكترونية استفاد منها تلامذة يتابعون دراستهم في تسع مؤسسات تعليمية موزعة على ست جماعات ترابية وهي ” إيت إيكاس”، و” أيت عبد الله” ، و”تامالوكت”، و”تيدسي ن سندالن”، و” أركانة” ، و” تاويالت”.

يذكر أن حفل تسليم اللوحات الإلكترونية للتلامذة المستفيدين جرى وفق احترام إجراءات وشروط السلامة التي تفرضها حالة الطوارئ الصحية لمواجهة انتشار فيروس “كوفيد 19”.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى