صحة

عملية جراحية نوعية لعلاج خمسيني مصاب بسرطان المثانة

الدار/ هيام بحراوي             

تمكن فريق طبي وتمريضي متخصص، نهاية الأسبوع المنصرم، من إجراء عملية تعد الأولى من نوعها على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، لعلاج سرطان المثانة، بطريقة حديثة ومتطورة، تتمثل في إجراء طبي لاستئصال المثانة، بمستشفى محمد السادس بطنجة.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة توصل موقع "الدار" بنسخة منه ، أن المريض الذي أجريت له هذه العملية كان يعاني من سرطان المثانة منذ عدة شهور. ويبلغ من العمر58 سنة، كان يشكو من آلام شديدة وعدم القدرة على التحكم بالبول، والبولة الدموية.مما استدعى التدخل الجراحي الذي استغرق ست ساعات، تحت إشراف البروفيسور خلوق إخصائي في جراحة المسالك البولية والتناسلية، رفقة طاقم طبي وتمريضي متخصص في الإنعاش والتخدير.

وقد تكللت العملية بنجاح، حيث يتواجد المريض حاليا بالمستشفى تحت المراقبة الطبية إلى حين استكمال الفحوصات والعلاجات الطبية الضرورية.

وحسب بلاغ الوزارة، فإن هذه العملية تعد من أكبر العمليات الجراحية في المسالك البولية، باستخدام أحدث التقنيات الجراحية في جراحة وعلاج أورام المسالك البولية، والتي تمت بفضل تظافر جهود جميع المتداخلين على مستوى المديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمةوالمندوبية الإقليمية بطنجة، وبالتنسيق مع إدارة مستشفى محمد السادس، وفريق طبي متخصص في جراحة المسالك البولية، بالإضافة إلى طاقم طبي وتمريضي متخصص في الإنعاش والتخدير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى