فن وثقافة

فوز الكندي “فيل ويزارد” باللقب العالمي في “البريك دانس” بمراكش

تمكن الكندي فيل ويزارد، مساء أمس السبت بمراكش، من الفوز بلقب الدورة الخامسة من المسابقة العالمية لنهائي أفضل الأبطال الدوليين في رياضة البريك دانس.

وجاء فوز الكندي فيل ويزارد بهذا اللقب، بعد تفوقه في المباراة النهائية لهذه التظاهرة التي نظمت تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية، الرشاقة البدنيــة، الهيب هوب والأساليـب المماثلـة، على الأوكراني كوزيا ( 2- 1).

وتميزت هذه التظاهرة الدولية، التي نظمت على مدى يومي 18 و19 يناير الجاري بشراكة مع المعهد الفرنسي بمراكش، بمشاركة عدد من الأبطال الفائزين في مختلف المسابقات الدولية المنظمة عبر العالم في هذا الميدان. 

ومن بين الأبطال العالميين المشاركين في هذه المسابقة الخاصة برياضة البريك دانس صنف الفردي، الممارس "داني دان" الفائز بلقب فرنسا، و"شيريتو" الفائز بلقب روسيا، "أونيل" الفائز بلقب اليونان، و"ليل جي" و"إيسيي" الفائز بلقب اليابان، و"غريكو" الفائز بلقب بولندا، والروسي "نورد دياموند"، بالإضافة إلى المغربي يونس الموفق الفائز ببطولة المغرب للفردي في هذه الرياضة التي نظمت بهذه المناسبة.

وضمت لجنة تحكيم هذه المسابقة الدوليـة، التي نظمت لأول مرة بالمغـرب، طاقــم احترافي عالمي معترف به دوليــا، في مقدمتهم البطل المغربي فؤاد أمبلج "ليل زو" ، إلى جانب السويدي "فريز"، والإسباني "موفي 1"، والفرنسي " منير" والبرتغالي "لاغايت".

وموازاة مع المسابقة العالمية لنهائي أفضل الأبطال الدوليين في البريك دانس، نظمت ورشة تكوينية من تأطير السويدي "فريز" والفرنسي "منير"، بالاضافة الى ندوة حول موضوع "التحفيز" أطرها الفرنسي منير، وعرض فليم يعرف بهذا النوع من الرياضة.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى