أخبار الدارسلايدر

المغرب في الرتبة السادسة افريقيا ضمن البلدان الأكثر تسجيلا لحالات “كورونا”

الدار/ خاص

احتل  المغرب المرتبة السادسة على الصعيد الإفريقي في تصنيف الموقع العالمي “World Meters” المتخصص في إحصائيات فيروس كورونا المستجد على المستوى العالمي والقاري والمحلي، وذلك بعد تسجيل المملكة لـ13 ألف و 434 حالة إصابة، متجاوزة الكاميرون  التي تراجعت إلى المرتبة السابعة بـ12 ألف و592 إصابة بفيروس كورونا.

واحتلت جنوب إفريقيا المرتبة الأولى إفريقيا بأزيد من 168 ألف إصابة، متبوعة بمصر في المرتبة الثانية بعدد إصابات بلغ 71 ألف و 299 إصابة بفيروس كورونا، ثم نيجيريا في المرتبة الثالثة بعدد إصابات يصل إلى 27 ألف و 110 إصابة، تليها غانا في المرتبة الرابعة بأزيد من 18 ألف إصابة، والجزائر خامسا قبل المغرب بأزيد من 14 ألف و 500 إصابة.

وكشفت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن تسجيل 146 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ16 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 13434 حالة في المغرب.

وأشارت معطيات الوزارة الى أن عدد الحالات التي جرى استبعاد إصابتها، بعد الحصول على نتائج سلبية للتحاليل الخاصة بها، قد بلغ 726489 حالة منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد؛ فيما تم تسجيل وفاتين جديدتين بسبب الفيروس خلال الفترة الزمنية بين السادسة من مساء أمس والعاشرة من صباح اليوم، ليصل إجمالي الوفيات إلى 232 حالة.

كما  التأكد أيضا من 54 حالة شفاء جديدة خلال المدة نفسها، وفق الوزارة، وبذلك يرتفع مجموع الحالات التي نجحت في التعافي من الجائحة إلى 9214 حالة.

زر الذهاب إلى الأعلى