سلايدرمال وأعمال

الأمم المتحدة تشيد بسياسة استثمار المغرب في الطاقات المتجددة

الدار/ خاص

عشية المنتدى السياسي الرفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة، اأشادت الأمم المتحدة بالمغرب كنموذج في مجال الاستثمارات في هذا القطاع، والذي مكن المملكة من أن تستمد 34٪ من طاقتها الكهربائية من الطاقات المتجددة.

ومن المقرر أن يعقد المنتدى من 7 إلى 16 يوليوز الجاري،   بحضور أزيد من 1000 مشارك حكومي بالإضافة إلى شركات من عالم المال والمجتمع المدني. وهو أكبر تجمع سنوي للأمم المتحدة.

وسيخصص الاجتماع لدراسة التقدم المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وبهذه المناسبة ، سيقدم المغرب هذا العام “مراجعته الوطنية الطوعية للتقدم المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة”. كما ستقدم حوالي 46 دولة أخرى ، بما في ذلك 26 للمرة الأولى ، مراجعاتها الوطنية الطوعية من أجل تبادل تجاربها مع المجتمع العالمي وتسريع جهود التنفيذ.

المنتدى سيعقد عمليا لمدة 10 أيام. والواقع أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة عقدها. يتدخل هذا العام على خلفية وباء كوفييد19 الذي أثر على الاقتصاد العالمي وزاد من مستوى البطالة وقوض نظام الرعاية الصحية. كما ستكون فرصة لاستغلال الحلول الوطنية والمتعددة الأطراف للاستجابة للأزمة وبناء قاعدة صلبة للتعافي المستدام.

زر الذهاب إلى الأعلى