حوادثسلايدر

مطلوب من المغرب…الإعلام الاسباني يحتفي بمغني إسباني شهير متهم في استغلال جنسي لأطفال مغاربة

الدار/ خاص

من المنتظر أن يظهر المغني الإسباني ريكاردو أوجيدا “Ricardo Ojeda”، الملقب بـ”فاليت”، اليوم الاثنين في برنامج ترفيهي على التلفزيون الاسباني “أنتينا3″، علما أن مبحوث عنه من طرف السلطات المغربية في قضية تتعلق بالاستغلال الجنسي لأطفال مغاربة في وضعية صعبة، والذي تورط فيها شخص من جنسية إسبانية يُدعى “فيليكس راموس”، الذي جرى توقيفه السنة الماضية بطنجة في عدة قضايا.

وقالت صحفية إسبانية تدعى “سونيا مورينو”، على حسابها الشخصي بالتويتر ان “القناة الاسبانية تتحاشى الحديث عن قضية الاعتداء الجنسي على الأطفال التي تم الكشف عنها العام الماضي في المغرب، ليس لأن القائمين عليها يعتبرون القضية موضوعا حساسا، بل  لأنهم وجهوا الدعوة لأحد المتهمين الرئيسيين في القضية”.

وهزت قضية الاستغلال الجنسي، الرأي العام بمدينة طنجة شهر يونيو 2019، عندما أدانت المحكمة الابتدائية شخصا من جنسية إسبانية يُدعى “فيليكس راموس” بـ8 سنوات سجنا نافذا بتهم الاحتيال والاعتداء الجنسي على طفل مغربي لايتجاوز عمره 14عاما، لأزيد من 3 سنوات.

كما قام  الموقوف، حسب شهادة الضحية،  باغتصابه بأحد فنادق طنجة، وصار يُكرر استغلاله الجنسي له لمدة تزيد عن 3 سنوات، وكان يُجبره على ممارسة الجنس مع أشخاص أخرين، من ضمنهم مُغني فلامينكو إسباني مشهور يُدعى “Falete Rafael Ojeda”، الذي كان يزور طنجة ضيفا للمتهم الرئيسي.

بعد هذه القضية تم حل مركز للأطفال، الذي تديره جمعية “ماتقيش ولدي” بمدينة طنجة، بقرار من المحكمة، غير أن رئيسها المغني Falete Rafael Ojeda، وامرأة إسبانية أخرى اتهمهما الضحية، لم يحكم عليهما وهما حاليا متواجدان في اسبانيا.

وورد اسم هذا المغني في مختلف أطوار هذه القضية، اذ تشير المعطيات الى أن حل بمدينة طنجة في  سنة 2016  بصحبة “فيليكس راموس”، الذي طلب من الطفل الضحية بأن يتصرف بشكل جيد مع Falete لأنه  كان مغنياً وأنه سيساعده ويمنحه المال.

 وقال الطفل في شهادته إن المغني الاسباني قام باغتصابه “لعدة أيام” مقابل 2000درهم مستغلا هشاشته، كما طلب من الضحية أن يرسل له “مقاطع فيديو قصيرة” إباحية مقابل 60 يورو يفترض استلامها بالبريد.

زر الذهاب إلى الأعلى